“السماوي” يسقط شخصين ببومالن دادس

تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي ببومالن دادس بإقليم تنغير، السبت، من القبض على شخصين (أحدهما عمره 57 سنة والثاني 59 سنة) يمتهنان النصب والاحتيال في الأسواق الأسبوعية بالإقليم ذاته.

ووفق المعطيات التي حصلت عليها Alhayat 24 من مصادر مطلعة، فإن المشتبه بهما يستخدمان طريقة “السماوي” للإطاحة بضحاياهما، خاصة في الأسواق الأسبوعية، ولديهما سيارة يستعملانها في تنقلاتهما وفي عمليات النصب والاحتيال.

وجاء اعتقال المعنيين بالأمر (أحدهما ينحدر من مدينة ورزازات والآخر من جماعة أمسرير) بعد رصدهما من طرف عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي بورزازات والقائد الإقليمي، منذ أكثر من شهر مباشرة بعد توصل الدرك الملكي بشكاية من أحد الضحايا الذي نصب عليه في مبلغ يقدر بـ 5 آلاف درهم.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، تم وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية لدى المركز الترابي ببومالن دادس من أجل تعميق البحث معهما في جرائم النصب والاحتيال التي تورطا فيها، والتعرف على ضحاياهما المحتملين، في انتظار تقديمهما أمام العدالة.

يذكر أن العديد من الأشخاص يتعرضون للنصب والاحتيال في الأسواق الأسبوعية من طرف مثل هؤلاء الأشخاص، الذين يستعملون “السماوي” من أجل جني أموال طائلة، إلا أن الضحايا غالبا لا يقدمون شكايات في الموضوع إلى السلطات الأمنية المختصة، وفق مصدر مسؤول، طالب جميع الأشخاص الذين يتعرضون لمثل هذه الجرائم بالتقدم بشكايات من أجل حماية أنفسهم أولا، ومحاربة هذه الظواهر التي تشوه صورة المنطقة والمغرب بصفة عامة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى