‪شراكة مكتب السياحة ومجموعتين أمريكيتين‬

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقيتي شراكة مع مجموعتين أمريكيتين متخصصتين في السياحة الفاخرة، وهما Signature Travel Market وVirtuoso، اللتان تستقطبان أزيد من 32 ألف وكالة أسفار.

وأفاد بلاغ صحافي توصلت به Alhayat 24 بأنه بفضل التوقيع على هاتين الاتفاقيتين المهمتين ستلتحق وجهة المغرب باللائحة الحصرية ضمن “أفضل الوجهات” بهاتين الشبكتين العملاقتين، علاوة على إمكانية ولوج الصالونات الوطنية والجهوية لشبكتي التوزيع المتاحتين حصريا للمنخرطين.

وأوضح البلاغ ذاته أن شبكتي التوزيع المذكورتين مصنفتان ضمن أهم الشبكات على صعيدي السوق الأمريكي والعالمي معا، مبرزا أن شبكة “Virtuoso” تعد أول شبكة عالمية لوكالات الأسفار المتخصصة في الأسفار الفاخرة والأسفار الموضوعاتية، برقم معاملات سنوي يقدر بـ 32 مليار دولار.

وأضاف المصدر ذاته أن ولوج الشبكة متوفر فقط عبر الحصول على دعوة، وتضم أزيد من 1.200 وكالة أسفار وأزيد من 21.000 مستشار في مجال الأسفار بـ54 بلدا بكل من أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وجزر الأنتيل وأوروبا؛ بالإضافة إلى آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا والشرق الأوسط.

أما في ما يتعلق بشبكة Signature Travel Market، يورد البلاغ، فهي تمثل مهنيي الأسفار بـ470 نقطة بيع بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، و176 موقعا عضوا دوليا بالمكسيك، والكارايبي والبرازيل؛ علاوة على اليونان وكولومبيا والهند وإيرلندا وكذا النرويج، وبولونيا والمملكة المتحدة والفلبين وأستراليا ونيوزيلندا؛ فيما يقدر الرقم المسجل من طرف كل أعضاء هذه الشبكة بأزيد من 11 مليار دولار كمبيعات سنوية للأسفار.

وتنص الشراكة المبرمة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشبكتي التوزيع سالفتي الذكر، وفق المصدر ذاته، على إمكانية المشاركة في الصالونات والظهور في الإصدارات الدولية للمجلات التابعة لهما، ونشر محتويات عن علامة المغرب بمختلف القنوات، وعلى رأسها القناة الرقمية؛ علاوة على الظهور في برامج ترويجية.

ويواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة تجنده الدائم من أجل بلورة مخطط العمل “Light in Action”، باكتساحه السوق الأمريكي للسياحة الفاخرة بغية الدفع بالطلب على وجهة المغرب ورفع التدفقات السياحية في اتجاهها.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى