اختلاس أموال مخصصة لدعم التمدرس في البادية يجر شخصين إلى التحقيق

ذكرت مصادر خاصة لAlhayat 24 أن عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي لأزيلال أخضعت صاحب وكالة بمركز تاكلفت ومستخدمة بها لتدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، للاشتباه في تورطهما في اختلاس مبالغ مالية من أرصدة المستفيدين من برنامج “تيسير”.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر المركز القضائي لأزيلال، التي أنيط بها تعميق البحث في هذه القضية، استمعت إلى حوالي 30 ضحية من الذين كانت تُخصم مبالغ مالية من منحهم في إطار برنامج “تيسير” الذي يستهدف الأسر الهشة بالعالم القروي من أجل دعم تمدرس أبنائها.

وكانت العشرات من الأسر المستفيدة من منحة البرنامج المذكور قد تظاهرت، السبت، أمام وكالة “بريد كاش” بمركز تاكلفت، التابع إداريا لإقليم ازيلال، بعد تعرضها للنصب والاحتيال، بحسب إفاداتها.

وذكر مصدر خاص لAlhayat 24 أن “الوقفة جاءت احتجاجا على خصم مبالغ مالية تتراوح ما بين 400 درهم و800 درهم لعدد من المستفيدين من برنامج منحة تيسير، علما أن عدد تلامذة مركز تاكلفت يقترب من 500 تلميذ وتلميذة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة تفتيش تابعة لمصالح “بريد كاش” من بني ملال والدار البيضاء حلت بمركز تاكلفت، يوم أمس، لتفتيش ومراجعة بيانات زبائن الوكالة المحلية ومعرفة سبب السحوبات غير المبررة من أرصدتهم.

ويطالب المتضررون، الذين يُعدون بالعشرات، الجهات المعنية بفتح تحقيق في الموضوع من أجل كشف ملابساته، وإرجاع المستحقات إلى الأسر المعنية في أقرب الآجال.

جدير بالذكر أن عناصر الدرك الملكي بمركز تاكلفت تمكنت، بتنسيق مع السلطات المحلية، من إقناع المحتجين بوقف احتجاجاتهم، بعدما تم التعهد بأن التحقيق سيتخذ مجراه، وأن العدالة ستقوم بالمتعين بشأن هذه القضية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى