بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطس بأسواق الجملة

عادت أسعار بيع البطاطس لتعرف انخفاضا، بعد ما يناهز شهرين من الارتفاع الكبير الذي ألهب جيوب المواطنين وأضر بقدراتهم الشرائية.

ووفق مهنيين على مستوى سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، فقد تراجعت أسعار البطاطس، حيث سجلوا انخفاضها عما كانت عليه سابقا.

وعرفت أسعار بيع هذه المادة، اليوم السبت، على مستوى أكبر أسواق الجملة بالمملكة تراجعا، حيث تراوحت أثمنة بيعها بين 4 و5 دراهم للكيلوغرام الواحد بالنسبة للسلع عالية الجودة.

وأكد عبد الرزاق الشابي، رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، أن الأسعار عادت إلى طبيعتها وانخفضت عما كانت عليه، حيث سُجل تراجع ملحوظ بنسبة بلغت حوالي 40 في المائة عما كان عليه سابقا.

وشدد الشابي، في تصريح لجريدة Alhayat 24 الإلكترونية، على أن سوق الجملة للخضر والفواكه عرف، ليل أمس الجمعة، ولوج كميات كبيرة من البطاطس؛ الشيء الذي كان وراء تراجع أسعارها.

وأوضح رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء أن الأسعار تصل إلى 5 دراهم بالنسبة للسلع ذات جودة عالية، و3.5 دراهم بالنسبة للسلع العادية.

وبخصوص مصدر هذه السلع الوافدة على السوق، أكد الفاعل في القطاع أن غالبيتها قادم من العرائش ومنطقة أولاد زيان ضواحي الدار البيضاء، ثم تيفلت والجديدة واشتوكة.

وفي الفترة الأخيرة، قفزت أسعار بيع البطاطس إلى مستويات قياسية، تضررت معها القدرة الشرائية للمواطنين، حيث بلغت 11 درهما في أسواق البيع بالجملة.

واشتكى المواطنون بمناطق عديدة بالمملكة، خلال شهر رمضان وقبله، من ارتفاع أسعار مجموعة من المواد والسلع؛ بما فيها الخضروات، وضمنها البطاطس التي لم يكن يتجاوز سعرها في الأشهر السابقة قبل موجة الغلاء 4 دراهم.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى