أسعار المحروقات تواصل التراجع في المغرب‬

انخفضت أسعار المحروقات بشكل جزئي في مجموعة من محطات الوقود، كما عاينت ذلك جريدة Alhayat 24 الإلكترونية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس؛ فقد بلغت قيمة الانخفاض 32 سنتيما في سعر الغازوال، و21 سنتيما في سعر البنزين.

وانحصر الانخفاض الجديد على بعض شركات المحروقات فقط، حيث وصل سعر اللتر الواحد من الغازوال إلى 12 درهما و61 سنتيما ببعض محطات الوقود، فيما بلغ سعره 12 درهما و70 سنتيما بمحطات أخرى بوسط العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وينطبق الشأن نفسه على سعر بيع اللتر الواحد من البنزين، حيث استقر سعره في 14 درهما و29 سنتيما ببعض محطات الوقود في الساعات المبكرة من صباح اليوم؛ بينما لا يزال يُباع بـ14 درهما و40 سنتيما بمحطات أخرى، مما أربك المواطنين بخصوص حدوث الانخفاض من عدمه.

ويحظى ملف المحروقات باهتمام وطني متواصل؛ نظرا إلى الجدل الاقتصادي المرافق لأسعار التسويق في المملكة، حيث يشتكي المواطن من ارتفاع الأسعار في ظل الأزمة الاقتصادية القائمة، فيما ترجع الحكومة الواقع الحالي إلى السوق الدولية.

وعلى الرغم من تسجيل انخفاضات في أسعار برميل النفط، فإن انعكاسها على أسعار المواد المكررة يأتي في مرحلة متأخرة، حيث تؤكد الحكومة أن أزمة غلاء المواد النفطية الحالية لا تشبه تلك التي عرفتها سوق المحروقات خلال السنوات الفارطة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى