المس بأنظمة إلكترونية يورط شخصا بأكادير

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة آيت ملول، بتنسيق مع نظيرتها بأكادير، الاثنين، من توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات بغرض الحصول على منفعة مادية.

وأوضحت مصادر Alhayat 24 أن مصالح الشرطة بمدينة آيت ملول كانت قد فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على خلفية تسجيل قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات بغرض الاستفادة من الدعم الذي تقدمه الدولة لمهنيي النقل، وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة نهاية الأسبوع المنصرم.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه الثالث وتوقيفه يوم الاثنين، فيما أسفر إجراء التفتيش عن حجز سيارة رباعية الدفع ومجموعة من الإيصالات لتحويلات بنكية وسجل مصرفي وكشف لحساب بنكي، علاوة على نسخ من بطائق تعريفية في اسم الغير، وجهازي كمبيوتر محمولين وهاتفين نقالين، يشتبه في كون هذه الأجهزة تحمل آثارا رقمية للأفعال الإجرامية المرتكبة.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى