سلاح بديل يشل حركة عشريني هائج بأكادير

اضطرت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير لاستعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة تخدير متقدمة وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

ووفق بلاغ لولاية أمن أكادير فإن عناصر الشرطة كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة تخدير متقدمة ويحوز سلاحا أبيض، غير أنه واجه موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، كما عمد إلى إيذاء نفسه وإلحاق خسائر مادية بالزجاجة الواقية لسيارة أجرة، الأمر الذي اضطر مفتش الشرطة لاستعمال جهاز “BOLAWRAP” للسيطرة على المعني بالأمر بشكل كامل ودرء الخطر الصادر عنه.

ومكن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في التدخل؛ فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه، وفق المصدر ذاته.

وجرى إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى