وجبة مدرسية ترسل تلاميذ إلى المستعجلات

تعرض مجموعة من التلاميذ يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس الموارعة الرمل المركزية بالجماعة الترابية العوامرة، إقليم العرائش، لتسمم غذائي، أمس الأربعاء، على إثر تناولهم وجبة بالمطعم المدرسي، وفق ما أوردته مصادر Alhayat 24.

وأوضحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش أن الأمر يتعلق بتلاميذ أحسوا بمغص معوي إثر تناولهم وجبة بالمطعم المدرسي، مبرزة أنه جرى نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي لالة مريم حيث تلقوا العلاجات والإسعافات الأولية، واستفادوا من فحوصات وكشوفات طبية، قبل أن يتم السماح لهم بالمغادرة، بينما جرى الاحتفاظ بست حالات تحت المراقبة.

وأضافت المديرية ذاتها، في بلاغ توضيحي، أن جميع التلاميذ غادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية والتحقوا بمؤسساتهم صبيحة اليوم الخميس، بعد تمكينهم من العلاجات والفحوصات الضرورية، وذلك بتتبع مباشر من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش.

وقال البلاغ ذاته إن لجنة إقليمية مكونة من ممثلي السلطة المحلية وممثل عن عمالة العرائش ورئيس مركز الدرك الملكي بالعوامرة وممثلين عن مكتب السلامة الصحية وممثل عن وزارة التربية الوطنية، قد حلت بالمؤسسة قصد فتح بحث بخصوص ظروف إعداد وتقديم الوجبات الغذائية بالمطعم المدرسي، مشيرا إلى إخضاع عينة للتحاليل المخبرية لتحديد سبب وقوع هذا الحادث.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى