شركة “هواوي” تتوج شركات مغربية ناشئة

توجت شركة “هواوي”، الرائدة في مجال الاتصالات، أربع مقاولات مغربية ناشئة تنافست ضمن مسابقة “Huawei Spark” في نسخة هي الأولى في المملكة، نظم حفل اختتامها اليوم الأربعاء في الرباط.

وكانت “هواوي” أعلنت عن النسخة الأولى من هذا البرنامج العالمي في يوليوز الماضي، وهو يحظى بدعم من الحكومة المغربية والعديد من الشركاء، مثل “تكنوبارك” وجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب “AUSIM”، والمؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث العلمي “MAScIR” والشركة المغربية للهندسة السياحية “SMIT”.

المرتبة الأولى في هذه المسابقة آلت لشركة “SOBRUS” التي تقدم حلولاً لرقمنة القطاع الصحي في المغرب، حيث حصلت على جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار، فيما جاءت مقاولة “WeeGo” المشتغلة في قطاع النقل في المرتبة الثانية، وحصلت على 10 آلاف دولار أميركي.

المسابقة أسفرت أيضاً عن احتلال مقاولة “Agenz”، المتخصصة في التكنولوجيا العقارية، المرتبة الثالثة، وحصلت على تمويل بـ5000 دولار؛ فيما مُنحت جائزة قيمتها 40 ألف درهم لمقاولة “PCS AGRI” المتخصصة في رفع مردودية الزراعات.

ويتوخى برنامج “سبارك”، في نسخته المغربية، تمكين الشركات الناشئة من الولوج إلى مجموعة من خدمات “هواوي”، وعلى الخصوص خدمات “الكلاود”، بالإضافة إلى الحصول على التمويلات الضرورية لتنمية أنشطتها من خلال محفظة المستثمرين والشركاء التي تتوفر عليها “هواوي”.

ويأتي اختتام النسخة الأولى من البرنامج مع احتفال “هواوي” بمرور 20 سنة من العمل في المغرب، ساهمت من خلاله في دعم جهود التحول الرقمي في البلاد، حيث توفر مناصب شغل لـ8000 شخص، 80 في المائة منهم مغاربة، وتنتج قيمة اقتصادية تصل إلى 5 مليارات دولار وأكثر من 550 مليون دولار من المشتريات المحلية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى