الدوزي يغني لأول مرة باللهجة الريفية

أطلق الفنان عبد الحفيظ الدوزي، تزامنا مع احتفالات عيد الأضحى، عملا فنيا جديدا اختار أداءه باللهجة الريفية لأول مرة في مشواره الفني، بعد انفتاحه على مجموعة من اللهجات.

وأصدر الدوزي عبر قناته الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” أغنيته الجديدة على طريقة “أرت وورك”، وقد حملت عنوان “إن شاء الله”. وهي أغنية اختار الدوزي من خلالها النهل من التراث الفني الغني لمنطقة الريف، معيدا تكريمه بطريقة متجددة وعصرية على طريقته الخاصة، مع الاحتفاظ بالكلمات والألحان نفسها.

وأعاد الدوزي غناء قطعة “سلماي أبابا أذاويغ يدجيس ن هولندا” للفنان سعيد ماريواري، وهي أغنية عمرها أزيد من عشرين سنة، واشتهرت في الأعراس الريفية في التسعينيات.

وقال ابن وجدة إنه قام بإصدار أغنية بالريفية نزولا عند رغبة متابعيه، الذين طالبوه بذلك مراتٍ عديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت آخر أعمال الدوزي الفنية أغنية ديو جمعته لأول مرة بالفنان العراقي نبيل سيف بعنوان “عليك عليك”، وقد جمع من خلالها بين اللهجتين المغربية والعراقية. وصورت الأغنية بلبنان على طريقة الفيديو كليب، تحت إشراف المخرج اللبناني أحمد المناجد.

في سياق آخر، أحيى الدوزي، الثلاثاء الماضي، بمركب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط حفل تتويج فريق الجيش الملكي بلقب بطل الدوري الوطني الاحترافي للمرة الـ13 في تاريخه.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى