فاجعة “زلزال الحوز” ترجئ مهرجانات كبرى

اختار القائمون على مجموعة من التظاهرات الفنية والمهرجانات الكبرى إلغاء مواعيدهم المرتقبة، تضامنا مع ضحايا الفاجعة التي خلفها الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم الجمعة الماضي، وتسبب في خسائر مادية وبشرية جسيمة.

وأعلنت جمعية “EAC-L’Boulevard” عن تأجيل النسخة الـ 21 من مهرجان “البولفار” التي كان من المقرر تنظيمها في الفترة الممتدة من 15 إلى 24 شتنبر الجاري، إلى وقت لاحق، معبرة في بلاغ توصلت به الحياة 24 عن “أعمق التعازي وأصدق عبارات المواساة للعائلات والأفراد الذين تضرروا بشدة جراء الزلزال العنيف الذي شهده المغرب ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023”.

وطال التأجيل كذلك مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، إذ أعلنت مؤسسة روح فاس عن تأخير تنظيم الدورة الـ27 من التظاهرة التي كانت مقررة خلال الفترة ما بين 15 و23 شتنبر الجاري، إلى أجل غير مسمى، وذلك في سياق الحداد الوطني إثر زلزال الحوز.

كما تسببت فاجعة “زلزال الحوز” في تعليق جميع الأنشطة الفنية داخل المسارح المغربية، وإلغاء مجموعة من العروض الكوميدية والمسرحية التي كان سيقدمها فنانون مغاربة، سواء داخل المغرب أو خارجه، تضامنا مع عائلات ضحايا والمتضررين من آثار الزلزال.

وأعلن الكوميدي المغربي يسار لمغاري عن تأجيل عرضه الكوميدي بمدينة الدار البيضاء إلى أجل غير مسمى، احتراما لضحايا الزلزال.

من جهته، أجل الموسيقي أمين بودشار حفلتيه بمدينة باريس الفرنسية، تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالمغرب، مشيرا إلى أنه لا يمكنه الغناء والرقص في ظل الظروف القاسية التي يعيشها سكان المملكة.

وأبرز مصدر خاص لالحياة 24 أن مجموعة من المهرجانات الكبرى تقرر تأجيل انعقادها، كنوع من التضامن في ظل المحنة التي يعيشها المغاربة، أبرزها المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا في دورته الـ16 التي كانت ستنطلق يوم الـ25 من شهر شتنبر الجاري؛ ما يرتقب أن يطال أيضا المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى