البقالي ينتقد عدم تحفيز الرياضيين المغاربة

تفاعل البطل العالمي سفيان البقالي مع المنح التي خصصتها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، والوزارة المكلفة بالرياضة، للفائزين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”.

ووجه البقالي رسالة عبر خاصية “الستوري” على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، قال فيها: “مخططات فاشلة ولا تحفز الرياضيين. المرجو إعادة النظر. الألعاب الأولمبية” مع رمز استغراب.

ويُرجح أن تكون رسالة البطل العالمي موجهة إلى اللجنة المذكورة والوزارة المكلفة بالرياضة، بعدما تم الكشف عن قيمة المكافآت المالية الخاصة بالرياضيين المغاربة الذين سيشاركون في أولمبياد باريس 2024 من أجل تشجيعهم على تقديم صورة مشرفة ورفع العلم الوطني.

وسينال الفائز بالميدالية الذهبية في الرياضات الفردية 2 مليون درهم، وسيحصل الفائز بالميدالية الفضية على 1.25 مليون درهم، والفائز بالميدالية البرونزية على 750 ألف درهم.

وذكرت اللجنة، في بلاغ، أنه في الرياضات الجماعية (2 إلى 4 أفراد) خصصت منحة مليون درهم للميدالية الذهبية، و750 ألف درهم للميدالية الفضية، و500 ألف درهم للبرونزية.

وسيحصل الفريق المكون من أكثر من 5 أفراد على 700 ألف درهم (ذهبية)، و500 ألف درهم (فضية)، و400 ألف درهم (برونزية).

وسيحصل الرياضيون الذين حققوا أرقاما قياسية خلال الألعاب الأولمبية على منحة مليون درهم للرقم القياسي العالمي، و500 ألف درهم للرقم القياسي الأولمبي.

كما ستخصص منح ما بين 300 ألف درهم (المركز الرابع) و50 ألف درهم (من المركز الـ21 إلى 32) بالنسبة للرياضات الفردية، وما بين 33 ألف درهم إلى 200 ألف درهم للرياضات الجماعية (من 2 إلى 4 أفراد)، وما بين 25 ألف درهم و150 ألف درهم للرياضات الجماعية (أكثر من 5 أفراد).

وستقدم منح الأداء للرياضيين الذين فازوا في مباراة واحدة على الأقل أو اجتازوا جولة واحدة على الأقل. بالنسبة للأصناف الرياضية التي لا تتوفر على أدوار إقصائية، يجب على الرياضيين أن يكونوا مصنفين في النصف الأول من الترتيب العام.

وأشارت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية إلى أنه لم يعد الأمر يتعلق بمنحة التأهل، بل بمنحة الأداء، وذلك من أجل تشجيع الرياضيين المؤهلين على تقديم أفضل النتائج لتعزيز المشاركة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى