وزير الصحة السعودي يعلن نجاح موسم الحج

أعلن فهد الجلاجل، وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، “نجاح موسم الحج لهذا العام، وخلوه من أي تفشيات، أو مهددات على الصحة العامة”.

وقال الجلاجل، في بيان ألقاه من مركز القيادة والتحكم في منى: “يسرني أن أعلن عن نجاح خطط الحج الصحية لهذا العام، وخلوّه من أي تفشّيات أو مهددات على الصحة العامة، مع ما شهده هذا الموسم من عودة لأعداد الحجيج لما كانت عليه قبل الجائحة”.

وبعدما عزا الوزير نجاح الخطط إلى “التكامل بين جميع الجهات الحكومية والاستعداد المبكّر، والتميز في إدارة الحشود والاستعداد لأي طارئ”، أشار إلى أن “المنظومة الصحية جهزت 354 منشأة صحية، شارك في تقديم الخدمات بها أكثر من 36000 طبيب وممارس صحي مدعومين بـ 7600 متطوع”.

وأوضح الجلاجل أن “عدد الذين تلقوا الخدمات الصحية فاق 400 ألف حاج، كما تم إجراء 50 عملية قلب مفتوح، و800 قسطرة قلبية، إضافة إلى ما يزيد عن 1600 جلسة غسيل كلوي، مع تقديم خدمات افتراضية عبر مستشفى الصحة الافتراضي لأكثر من 4000 حاج، والتعامل مع أكثر من 8000 إصابة متعلقة بأشعة الشمس والإجهاد الحراري”.

وأثنى وزير الصحة السعودي على “دور الجهود التوعوية في تقليص عدد الحالات”، قبل أن يختم بـ”شكر كافة الجهات التي تعاونت في توعية الحجيج وتقديم الخدمات لهم”، متمنياً للحجاج رحلة عودة سعيد إلى بلدانهم.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى