“إيزاداك” يشارك في “كوادرينيال براغ”

أعلن المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي “إيزاداك” أنه سيشارك في “كوادرينيال براغ” للسينوغرافيا والتصميم المسرحي، ‏في دورته 15، من 7 إلى 18 يونيو الجاري، بجمهورية التشيك، حيث تنظم هذه المشاركة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ‏وبشراكة مع جمعية كورسين.

وسيكون “إيزاداك” حاضرا في قلب كوادرينال براغ للسينوغرافيا والتصميم المسرحي، إلى جانب 45 دولة من مختلف بقاع العالم، برواق ‏‏من تصميم طلبة شعبة السينوغرافيا، بتأطير من أساتذتهم في المعهد.

وتترأس لطيفة أحرار، مديرة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وفدا يتكون من الأستاذين رفيقة بن ميمون وعبد الحي السغروشني‏، وطالبي السينوغرافيا شعيب الصلحي وشادي البدري، إلى جانب خريجة المعهد في السينوغرافيا أسماء هموش، والمكلفة بالتواصل فاطمة بنسليمان.

ولتغطية هذه المشاركة، يرافق وفد “إيزاداك” كل من صانع المحتوى “سوينكا”، وأمين الخياري، الصحافي المكلف بالعلاقات العامة والتواصل في جريدة الحياة 24 الإلكترونية.

يشار إلى أن “كوادرينال براغ” للسينوغرافيا والتصميم المسرحي يعتبر “حدثا كبيرا ‏لأنه يقدم ‏أحدث ما ينجز في عالم السينوغرافيا ‏وعالم العرض، ‏والاشتغال على الفضاء فنيًا ‏وبيداغوجيا، ‏وقد تم اختيار [النادر] كموضوع لهذه الدورة، وهو ما دفع بطلبة المعهد إلى الاشتغال على التراث المعماري المغربي [إيكودار] الذي يعتبر من أعرق النماذج التقليدية للمخازن الجماعية في العالم، حيث تم استيحاء حوامل المعرض من مدرجات [إيكودار]، وستعرض عليها إبداعات الطلبة، ومجموعة من أندر الصور والمقتنيات التي تم اختيارها بعناية وفق تصور سينوغرافي أصيل”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى