كلايبي (عضو لجنة تتبع ملعب ‘دونور’) لـ”البطولة”: “ندعو جماهير الوداد لعدم الرد على إساءة أنصار الأهلي ونقل صورة تليق باسم المملكة ومكانتها قاريا وعالميا”

دعا كريم كلايبي، عضو لجنة تتبع ملعب ‘دونور’، الجماهير الودادية لعدم الانسياق وراء الأحداث “اللا أخلاقية” التي شهدتها مواجهة الأهلي والوداد، لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتعرض لاعبو الوداد للرشق بقارورات المياه، بعد نهاية المباراة، حسب ما عاينه مبعوث “البطولة” في القاهرة، رغم محاولات لاعبي الأهلي التدخل لحماية ممثلي كرة القدم الوطنية.

وقال كلايبي في حديث خاص مع “البطولة”: “على إثر الأحداث والفوضى والسلوكات التي لا تمت للروح الرياضية بصلة، بعد رشق الجماهير الأهلاوية لاعبي الوداد الرياضي بقارورات المياه وسب وشتم البعثة المرافقة في المنصة الشرفية لستاد القاهرة الدولي، وترك الجماهير البيضاوية التي بدورها لم تسلم من التحرشات والرمي بالقنينات في المدرجات مع إطفاء أنوار الملعب عليها، ما هدد سلامتها قبل إجلائها من قبل الأمن المصري”.

وواصل: “ندعو أنصار وداد الأمة للتحلي بالمسؤولية وضبط النفس خلال مبارة الإياب برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء، وتجنب الانجرار وراء هذه الاستفزازات اللا أخلاقية والتعامل بالحكمة اللازمة مع الحدث التاريخي وعدم الرد على الإساءة التي صدرت في لقاء الذهاب”.

وتابع: “نحث جماهير الوداد العظيمة إلى الوقوف في وجه كل محاولات التوظيف بكافة سياقاته، والحذر من منزلقات العنف ونذكره بمسؤوليته الكبرى في إنجاح لقاء العودة”.

واستطرد: “ونذكر كذلك بدوره المحوري للحفاظ على الكأس الغالية من خلال تشجيع فريقه بالأساليب الحضارية والراقية، وعن طريق مساندته المعتادة ووقوفه الى جانب ناديه الذي يمثل المملكة ويلعب تحت لواء الرّاية الوطنية، كما نتمنى أن تظهر المباراة النهائية بشكل يليق باسم المغرب ومكانته الأفريقية والعالمية”.

هذا وسيصطدم الطرفان في إياب منتظر على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الثامنة مساء (غرينيتش +1)، علما أن لقاء الذهاب انتهى للأهلي (2-1). (modifié)

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى