جريشة: “لقطة عطية الله لا تستوجب الطرد.. عدم احتساب ركلة جزاء للشحات قرار سليم وكان على الحكم إنذار مروان عطية”

تحدث الحكم المصري السابق جهاد جريشة، عن الحالات التحكيمية لمواجهة الأهلي والوداد لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال جريشة في تصريحاته لصحيفة “كورة بلس” المصرية: “في الدقيقة 8 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء غير صحيحة، وتدخل سليم من حكم تقنية الفيديو لأن الكرة لم تلمس يد أي لاعب من الوداد”.

وعن مطالبة لاعبي الأهلي بركلة جزاء بعد عرقلة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، قال جهاد: “قرار سليم من حكم المباراة، فقدم لاعب الوداد على الأرض ولم يحدث أي تلامس بينه وبين حسين الشحات”.

وواصل: “في الدقيقة الـ47 هناك احتكاك من علي معلول في ظهر المدافع، ولكنه لا يرتقى لاحتساب ركلة جزاء وقرار الحكم صحيح 100%”.

وتابع: “في الدقيقة 57 هناك تدخل بعنف وتهور من مروان عطية، وكان لابد من إخراج بطاقة صفراء لمروان عطية والحكم أخطأ في قراره”.

وعن المطالبة بطرد عطية الله، قال جريشة: “قرار الحكم صحيح، واللاعب يستحق بطاقة صفراء فقط لأن الهجمة لم يتوفر فيها الشروط الأربعة لنعتبرها ‘فرصة محققة’ (الاستحواذ، التوجه للمرمى، عدد المدافعين، والمسافة وهي الضلع الوحيد الناقص في تحقيق جوانب الفرصة المحققة، حيث لمس اللاعب الكرة في منتصف ملعب الأهلي لذلك اعتبرها الحكم هجمة عادية”.

وكان الوداد الرياضي قد أنهى حوار الذهاب بهزيمته أمام الأهلي (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض بيرسي تاو ومحمود كهربا، ووقع للضيوف سيف الدين بوهرة.

هذا وسيصطدم الطرفان في إياب منتظر على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الثامنة مساء (غرينيتش +1)، بقيادة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى