الممثل طالب: مدين للمخرج بنسعيدي .. والإنصاف يغيب عن المجال الفني

قال الفنان المغربي عبد الهادي طالب إن وصوله إلى بطولة فيلم “الثلث الخالي” للمخرج فوزي بنسعيدي، والمشاركة ضمن فعاليات مهرجان “كان”، لم يكن مفروشا بالورود، بل كان مليئا بالصعاب التي قاومها بالصبر والتضحية.
وأضاف الفنان طالب، الذي كان يتحدث خلال حلوله ضيفا على برنامج “FBM – المواجهة” الذي يعده ويقدمه الناقد والإعلامي بلال مرميد، ويبث على قناة ميدي 1 تيفي، أنه مدين للمخرج فوزي بنسعدي الذي قدمه للمهنيين والمشتغلين في المجال بعدما وثق في مؤهلاته وقدراته، مبرزا أن الصعوبة بالنسبة إليه كانت تكمن في البداية دائما، “لأن الموهبة وحدها لا تكفي، على اعتبار أنه من الضروري أن يدفع بك أحدهم ويقدمك للمجال”.

وبخصوص انتقاله من كرة القدم إلى التمثيل، استحضر الفنان المغربي شغفه بالمسرح وتنقله بين المسارح لمشاهدة المسرحيات المغربية القديمة لمسرح الحي، مضيفا أن عمر الرياضي قصير جدا، وعندما أحس بدنو انتهاء مسيرته وجد حب المسرح متراكما داخله، فقرر ولوج دار الشباب لممارسته في إطار الهواية قبل أن يتسلل إليه الملل ليختار بعد ذلك دخول غمار التكوين الأكاديمي بالمعهد البلدي، مشددا على أنه لا فرق بين خريجي المعاهد العليا وخريجي ورشات الأقسام الشعبية.

وأرجع ضيف بلال مرميد غياب أدوار كبيرة له بالتلفزيون إلى كون المجال الفني “غير ديمقراطي وغير منصف”، كما أن الصعوبة في مهنة الممثل تكمن في كونه “رهينة نظرة الآخر الذي عليه أن يكون نزيها في نظرته”، مشددا على أنه أحيانا يحس بالغبن جراء هذا الوضع.

وأوضح المتحدث ذاته أنه كان مسرورا بالمشاركة في سلسلة “حديدان” مع المخرجة فاطمة بوبكدي، رافضا اعتبار الدور الذي أداه في تلك السلسلة محاربة البطالة بقدر ما ساهم في لقائه بالجمهور الواسع، ومؤكدا ألا فرق بالنسبة له بين المشاركة في السينما أو في فيلم قصير، لأنه سيؤدي بالصدق الذي يتطلبه الدور.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى