حدائق السالمية
أخبار العالم

الجزائر.. منع بلحاج من استلام استمارات الترشح للرئاسة

انتقد رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الرزاق مقري، منع السلطات الرسمية في الجزائر الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بلحاج من تسلم استمارات الترشح للرئاسيات المقبلة، ووصف ذلك بأنها “تصرفات ظالمة تنافي الأخلاق والمروءة والرجولة”.

وذكر مقري في تصريحات له اليوم الثلاثاء، نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن السلطات الجزائرية منعت علي بلحاج من استلام استمارات الترشح، وأنه تم الاعتداء على رشيد نكاز بالضرب في تلمسان.

وقال مقّري: “إننا ندين هذه التصرفات بأشد أنواع الإدانة ونعتبرها تصرفات ظالمة تنافي الأخلاق والمروءة والرجولة، وهي تصرفات حمقاء تزيد في التوتر والاحتقان في زمن أحوج ما نحتاج فيه إلى التآلف والتوافق”. 

وأكد مقّري، “أن سعي علي بلحاج للترشح دليل قطعي على إيمانه بالعمل السياسي والفعل الانتخابي خلافا لما يروجه عنه من يريدون منع حقوقه السياسية والمدنية ظلما وزورا”. 

وأضاف: “إذا كان علي بلحاج قد أكمل ما حكم عليه في العدالة في قضية سياسية ومن حقه استئناف حقوقه بعد هذه السنوات الطويلة، فإننا نعرف أشخاصا تورطوا في كل أنواع الجرائم التي تخطر على البال والتي لا تخطر على البال ومع ذلك لم يمنعوا من حقوقهم، بل منهم من تجاوز حقوقه”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق