حريق يطال سوق برج مولاي عمر في مكناس

شب حريق مهول، صباح اليوم الخميس، بالسوق العشوائي الكائن بحي برج مولاي عمر وسط مدينة مكناس، وأتى على عدد من “البراريك” والطاولات الخشبية التي تستخدم، على الخصوص، لعرض الخضر والفواكه والأواني البلاستيكية، دون أن يخلف إصابات بشرية.

وبحسب ما أفادت به Alhayat 24 مصادر محلية، فإن انفجار عبوات غاز البوتان وانتشار الأغطية البلاستيكية وتراكم المتلاشيات وامتداد أسلاك الكهرباء بين “براريك” هذا السوق العشوائي، الذي يعد الأكبر من نوعه بمدينة مكناس، عوامل زادت من تأجيج ألسنة النيران، مبرزة أن الساكنة المحاذية للسوق هرعت إلى الأزقة المجاورة خوفا من امتداد الحريق إلى منازلها.

وذكرت المصادر ذاتها أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من التغلب على النيران المندلعة قبل أن تطال باقي “براريك” السوق والمحلات التجارية والمنازل المجاورة، وقد اضطرت لاستعمال خراطيم طويلة لإيصال المياه إلى مكان الحريق بعد أن تعذر على شاحنات الإطفاء الاقتراب بسبب قطع “البراريك” والصناديق الخشبية والمتلاشيات المتراكمة الأزقة المؤدية إلى داخل السوق.

وأوضحت مصادر Alhayat 24 أن سبب اندلاع هذا الحريق ما زال مجهولا، مشيرة إلى أن المصالح الأمنية بمكناس باشرت التحقيق في الأمر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى