خلية تتبع تواكب حادث انقلاب حافلة بويلبا

أعلنت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات عن إحداث خلية تتبع بتنسيق مع المصالح المختصة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، على إثر وفاة عاملة فلاحية موسمية مغربية في حادث انقلاب حافلة بمدينة ويلبا الإسبانية.

وأفادت الوزارة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أمس الاثنين، بأن إحداث هذه الخلية يروم الوقوف على ملابسات الحادث والتواصل مع أسر الضحايا وتتبع إنفاذ القانون في بلد الاستقبال، وفقا للاتفاقات الجاري بها العمل بين المملكتين المغربية والإسبانية.

ولفت البلاغ سالف الذكر إلى أن وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، التي يتولى تدبير حقيبتها يونس السكوري، تلقت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة العاملة الموسمية المغربية وإصابة عاملات فلاحيات أخريات، جراء انقلاب الحافلة ببلدية ألمونتي الإسبانية.

وأكد المصدر ذاته أن جميع المصابات قد نقل إلى مستشفيات ويلبا وإشبيلية، حيث تعبأت القنصلية العامة للمغرب بإشبيلية إلى جانب السلطات الإسبانية فور وقوع الحادث، من خلال الحضور الميداني وإحداث خلية تتبع على مستوى القنصلية العامة.

وأبرزت الوزارة أنه “حسب المعطيات الأولية، فإن أسباب الحادثة قد تكون عائدة إلى عدم وضوح الرؤية بسبب الضباب الكثيف”.

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة تؤازر الضحايا وأسرهن وتتابع عن كثب تطورات هذا الحادث.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى