مقتل عاملين يغلق مقلع رخام في خنيفرة

علمت Alhayat 24 أن مديرية التجهيز بخنيفرة أصدرت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت لاستغلال المقلع المتواجد بجماعة سيدي لامين، التابعة لنفوذ إقليم خنيفرة، الذي كان مسرح حادث أودى بحياة عامليْن، الثلاثاء 25 أبريل المنصرم، جراء انهيار جزء منه.

وأفادت مصادر محلية بأن مدير الشركة المستغلة للمقلع، التي تحمل اسم “سلامتراك”، الحاصلة على وصل تصريح عدد 3703 بتاريخ 10 فبراير 2021 والموافقة البيئية لاستغلال مقلع مكشوف للفسيفساء، توصل بمراسلة من مديرية التجهيز، بتاريخ 28 أبريل 2023، تخبره فيها بتوقيف المقلع المذكور مؤقتا عن العمل.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا القرار يأتي كإجراء احترازي من أجل البحث ومعرفة ظروف وملابسات الحادث، والى حين استيفاء التدابير والملاحظات التي وقفت عليها لجنة المقالع وفقا لمقتضيات القانون 27-13 المتعلق بالمقالع والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الباب.

ولا تزال التحقيقات جارية بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة، كما أن مصالح مفتشية الشغل ومصالح الضمان الاجتماعي بخنيفرة باشرتا الإجراءات الإدارية من أجل تعويض ذوي الحقوق من أسرتي الضحيتين كما هو منصوص عليه في مدونة الشغل.

يشار إلى أن فرق الإنقاذ كانت قد تمكنت في مساء اليوم الذي وقع فيه الحادث من انتشال جثة أحد العمال، وهو شاب عشريني، فيما تطلب العثور على جثة زميله حوالي يومين بسبب حجم الأحجار الكبيرة والأتربة التي انهارت عليه.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى