“ماجوريل” تقبل عرض استحواذ بـ3 مليارات يورو

أعلنت المجموعة الفرنسية “تيليبرفورمنس” المتخصصة في إدارة خدمة الزبائن عن تقديمها عرض استحواذ على مجمل أسهم شركة “ماجوريل” العاملة في القطاع نفسه بقيمة 3 مليارات يورو.

وتشتغل الشركتان في عدد من دول العالم، من بينها المغرب، فيما يملك مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة السابق، حوالي 40 في المائة في أسهم “ماجوريل” ويرأس مجلس رقابتها.

وتلقى مجلس رقابة ماجوريل بشكل إيجابي هذا العرض، واعتبره في مصلحة الشركة ومساهميها ومستخدميها.

وبحسب بلاغ صحافي صادر عن مجموعة “تيليبرفورمنس” فإن هذا الاستحواذ سيسفر عن ولادة مجموعة بقيمة 12 مليار دولار من حيث الإيرادات في الخدمات المقدمة للشركات على مستوى الحلول الرقمية، مع تواجد قوي في جميع الاقتصاديات الكبرى في العالم.

وستتمكن المجموعة من توسيع خبرة خدماتها لفائدة زبائن متنوعين في قطاعات البنوك والخدمات المالية والتأمين ووكالات الأسفار والطاقة والتوزيع والتجارة والخدمات العمومية والسيارات.

قال دانيال جوليان، الرئيس المدير العام لمجموعة تيليبرفورمنس إن “عملية توحيد الشركتين بمثابة وعد قوي لجميع الجهات الفاعلة في السوق العالمية للخدمات الرقمية”.

من جهته، قال مولاي حفيظ العلمي، الرئيس المدير العام لمجموعة “سهام” ورئيس مجلس رقابة ماجوريل، إن “سهام لديها خبرة في تدبير تجربة الزبائن منذ 25 سنة، وقد استفادت من الشراكة الاستثنائية مع المجموعة الألمانية Bertelsmann. وخلال الفترة السابقة سجلت ماجوريل نمواً استثنائيا”.

وأضاف العلمي في تصريح نقله البلاغ الصحافي: “لدينا ثقة كبيرة في زبائننا الكرام وموظفينا الأوفياء، ونتطلع في سهام للمشاركة في المغامرة المستمرة والنمو في المستقبل”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى