ألكسندريا الأمريكية تشجع مقاولات المغرب

قال جاستن ويلسون، عمدة مدينة ألكسندريا بولاية فرجينيا الأمريكية، إن مدينة ألكسندريا تشكل فضاء رحبا للاستثمار وعقد الشراكات التجارية، وإن العمادة ملتزمة بدعم المقاولات المحلية، بما يفتح أمام المستثمرين المغاربة كل الفرص لتعزيز حضورهم الاقتصادي في المدينة متى استثمروا بأنفسهم أو أبرموا شراكات مع الغير.

ورحب العمدة بالمقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة الراغبة في الاستثمار في المدينة أو الباحثة عن عقد شراكات مع نظيرتها الأمريكية، وذلك خلال اللقاء العلمي الذي نظمته الشبكة المغربية الأمريكية بهدف تدارس سبل تعزيز التشبيك بين المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية والأمريكية.

وعرف اللقاء عرض عدد من التجارب الناجحة التي خاضها مستثمرون مغاربة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع تقديم لمحة شاملة عن المناخ الاقتصادي ومختلف الإمكانيات المتاحة مثل برنامج “GSA” الخاص بالمقاولات الصغرى، الذي يفتح أمام المقاولات الصغرى كل السبل لتصبح مؤهلة للظفر بطلبات عروض حكومية.

وعن أهداف اللقاء، قال محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية، إنه شكل مناسبة سانحة لتبادل الأفكار والرؤى حول واقع ومستقبل المقاولات الصغرى والمتوسطة في الولايات المتحدة الأمريكية عموما، وفي مدينة ألكسندريا على وجه الخصوص، معبرا عن امتنانه لما أبداه العمدة جاستن ويلسون من ترحيب والتزام بدعم المستثمرين المغاربة الراغبين في الاستثمار في المدينة أو إبرام شراكات مع نظرائهم الأمريكيين.

وختم الحجام كلمته بالإشارة إلى أن الشبكة المغربية الأمريكية تنظم هذا اللقاء العلمي انسجاما وسعيها إلى تعزيز الحضور المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوطيد العلاقات الثنائية وتنويع الشراكات بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين، إضافة إلى التعريف بالموروث الثقافي والتراث العريق للمغرب، من أجل الترويج للمملكة كوجهة سياحية رائدة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى