المغرب يراسل “الكاف” ويهدد بمقاطعة كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي سلا، اجتماعا تطرق للعديد من النقاط.

وعبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، عن اعتزازه بالتشريف الذي خص به الملك محمد السادس أعضاء المنتخب الوطني الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.

وذكر لقجع بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23 سنة في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، حيث تمت الإشارة إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأفاد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن الهيئة الرياضية التي يترأسها طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة، عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وفي السياق ذاته، اتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لن تتوقف في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى