تسريع ورش للتنقيب عن الغاز بجرسيف

أعلنت شركة التنقيب عن النفط والغاز “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية منح عقد بناء منصة لحفر بئر الغاز “MOU-3” في منطقة جرسيف لشركة “Skayavers” المغربية، لتسريع العملية.

وأشارت الشركة، في بلاغ، إلى أن البئر المعني يوجد في مرحلة استكمال متطلبات التصاريح والمسح، على أن يتم الشروع في أعمال الهندسة المدنية ابتداء من الأسبوع المقبل، وبالضبط يوم 10 أبريل الجاري، لتسريع البدء في أنشطة الحفر قبل نهاية ماي المقبل.

وأبرز البلاغ أن التوقيت الدقيق لبدء عمليات الحفر في البئر المذكور يعتمد على وقت وصول جميع التجهيزات المتعلّقة بالعملية من عدد من المواقع الدولية المختلفة، مشيرا إلى أن الشركة تمكنت من الحصول عليها بالفعل في سوق دولية شديدة التنافسية وصعبة في الوقت الحالي، بسبب أوجه القصور في سلسلة التوريد.

تعليقا على هذا المستجد قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لشركة “Predator Oil & Gas”، إن “نشاط الشركة بالمغرب سيمر بفترة مزدحمة خلال الشهرين إلى ثلاثة أشهر القادمة، وتجب إدارتها وتحديد جدولتها بعناية لضمان التنفيذ بطريقة فعالة، خاصة من حيث التكلفة”.

وفي سياق متّصل، أشارت الشركة في بلاغها إلى أنه سيتم تقديم تحديث لبرنامج اختبار بئر MOU-1 في الوقت المناسب، متوقعة أن يتم ذلك في أبريل المقبل، ومبرزة في المقابل أن بدء الحفر في بئر MOU-3 في أقرب فرصة ممكنة يمثّل أولوية بالنّسبة لها.

وبشأن بئر “2-MOU”، الذي تم تعليق الحفر به في يناير الماضي بسبب “معيقات جيولوجية”، أكدت الشركة البريطانية أنه يجري تقييم المواد والمتطلبات اللوجستية لاستئناف الحفر المحتمل به، غير أنها عادت لتؤكد أنه ليس من المتوقع أن يتم تنفيذ أي عملية من هذا القبيل قبل الانتهاء من الحفر في موقع MOU-3.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى