تفكيك “عصابة من جنوب الصحراء” في وجدة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، مساء الجمعة، من توقيف أربعة أشخاص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاحتجاز وطلب الفدية وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضحت مصادر Alhayat 24 أن المشتبه فيهم كانوا قد أقدموا على احتجاز ثلاثة مهاجرين غير نظاميين ينحدرون بدورهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم قاصران، وطالبوهم بفدية مالية بالعملة الأوروبية الموحدة، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف المشتبه فيهم وتحرير الضحايا.

وأضافت المصادر ذاتها أن إجراءات البحث أظهرت أن المشتبه فيهم كانوا يؤوون بالمنزل نفسه المستعمل لاحتجاز الضحايا، قاصرين آخرين ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك في إطار نشاط إجرامي يشتبه في ارتباطه بشبكة دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

يشار إلى أنه تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى