بالأرقام.. ضعف إقبال المستثمرين المغاربة على استيراد العجول يقلق الحكومة

كشف مصدر حكومي لAlhayat 24 أن عدد العجول، التي تم استيرادها منذ صدور قرار إعفاء استيراد اللحوم الحمراء من الضريبة على القيمة المضافة في بداية فبراير الجاري، لم يتجاوز ثلاثة آلاف عجل.

واعتبر المصدر الحكومي أن الكمية المستوردة من العجول دون الطموحات، مؤكدا أن الحكومة مستعدة لمساعدة كل المستوردين من أجل استيراد كمية كافية من العجول يمكن أن تنعكس إيجابا على الأسعار.

ونبه المصدر ذاته إلى أنه جرى، منذ أكتوبر من السنة المنصرمة وإلى غاية 28 فبراير من السنة الجارية، استيراد 8 آلاف و821 عجلا فقط؛ وهو عدد قليل مقارنة مع حاجيات السوق الوطنية.

واستغرب المصدر ذاته من الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب الحكومة لخبر إعفاء اللحوم الحمراء من الضريبة على القيمة المضافة لأحد المستثمرين.

وأضاف: “نحن، الآن، نبحث عن المستثمرين من أجل استيراد العجول كي تنخفض الأسعار، ولدينا استعداد لمساعدة كل من يرغب في الاستيراد”، واصفا ما يروج في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بالشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

من جهة أخرى، أكد المصدر، الذي تحدث لAlhayat 24، أن الحكومة قررت كذلك إعفاء استيراد الخرفان من الضريبة على القيمة المضافة، لتفادي أي اضطرابات في رؤوس الأغنام خلال عيد الأضحى.

ونبه المصدر ذاته إلى أن الأكباش التي يتم استيرادها من أوروبا موجهة للاستهلاك اليومي؛ في حين تسعى الحكومة إلى الحفاظ على القطيع المغربي لعيد الأضحى، مشيرا إلى أن المغاربة يقبلون على الأكباش ذات القرون.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى