أسعار الغازوال تتراجع بدرهم في المغرب

عرفت أسعار المحروقات تراجعا طفيفا انطلاقا، اليوم الأربعاء، إذ تراجعت أسعار الغازوال بحوالي درهم واحد فيما عرفت أسعار البنزين شبه استقرار، وفق ما عاينته Alhayat 24 خلال جولتها على محطات وقود متفرقة بالعاصمة الرباط.

وتشير الأسعار الجديدة، اليوم الأربعاء، إلى 12.60 درهما بالنسبة للغازوال، عوض 13.80 درهما إلى غاية أمس الثلاثاء، في حين ظل سعر البنزين مستقرا عند حوالي 14.60 درهما.

يأتي هذا الانخفاض عقب ارتفاع طفيف شهدته المحروقات قبل 15 يومًا بمقدار 20 سنتيما، وهو ما أثار حفيظة مهنيين ومواطنين. فيما يعزى الانخفاض المسجل اليوم إلى تراجع أسعار المحروقات على الصعيد الدولي.

يذكر أنه على الرغم من تسجيل انخفاضات في أسعار برميل النفط، إلا أن انعكاس ذلك على أسعار المواد المكررة يأتي في مرحلة متأخرة. وتؤكد الحكومة أن أزمة غلاء المواد النفطية الحالية لا تشبه تلك التي عرفتها سوق المحروقات خلال السنوات الفارطة.

وحثت وزارة الاقتصاد والمالية شركات التوزيع، في إطار الحوار الذي يجمعها معها، على تطبيق كل الانخفاضات المترتبة عن انخفاض الأسعار الدولية، رابطة الارتفاع بالحرب في أوكرانيا، التي كان لها تأثير على مجموعة من أسواق المواد الأولية، وإلى الاختلالات التي عرفتها مسالك التوزيع واللوجستيك التي كانت وراء ارتفاع تكاليف الشحن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى