هذه واردات المغرب من أغنام رومانيا

كشفت معطيات رسمية أن المملكة المغربية استوردت خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى غاية أواخر يونيو الماضي، أكثر من 71 ألفا و100 رأس من الأغنام الرومانية.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية من الهيئة الوطنية للصحة البيطرية وسلامة الأغذية في رومانيا (ANSVSA)، فإن هذه الأغنام المصدرة إلى المغرب جرى تسليمها على أربع دفعات خلال شهر ماي الماضي عبر الخطوط البحرية.

وكانت شحنات من الأغنام الرومانية وصلت إلى ميناء الدار البيضاء قبيل عيد الأضحى الماضي، في إطار تعزيز المعروض من الأغنام ومواجهة ارتفاع أسعار المواشي الذي ميز هذا العام، فيما صرحت “ANSVSA”، في وقت سابق، لهسبريس بأن بوخارست صدرت 15 ألف رأس من الأغنام فقط إلى المغرب برسم العام الماضي.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

جدير بالذكر أن الهيئة الرومانية ذاتها كانت قد أكدت أواخر العام الماضي، على هامش زيارة قادت رئيس المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) إلى رومانيا، أن المملكة المغربية أبدت اهتماما بالرفع من وارداتها من الأغنام الرومانية إلى عشرة أضعاف خلال العام الجاري.

من جهته، أفاد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال جلسة برلمانية قبل عيد الأضحى، بتوجه المغرب إلى استيراد حوالي 600 ألف رأس من الأغنام والماعز، غير أن هذه الإجراءات لم تساهم على ما يبدو في خفض أسعار المواشي التي اشتكى العديد من المواطنين من ارتفاعها خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى