بشرى القادري ترأس جامعة الشطرنج

انتخبت بشرى القادري، بالإجماع، رئيسة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج لمدة أربع سنوات، خلال الجمع العام الانتخابي المنعقد، أمس الأحد، بالدار البيضاء.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد قررت، في يناير الماضي، تعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج برئاسة بشرى القادري.

وتم في بداية الجمع العام الانتخابي، الذي حضره، على الخصوص، ممثل عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة وممثلة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فضلا عن الطاهر بطيخ، ممثل الاتحاد الدولي للشطرنج، وممثلي 12 جمعية لرياضة الشطرنج، انسحاب القادري من رئاسة اللجنة المؤقتة والتأكد من النصاب القانوني.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

كما تم خلال هذا الجمع الإقرار على الرسوم نفسها الخاصة بواجب الانخراط، وتعيين أعضاء اللجنة التأديبية ولجنة الاستئناف ومدقق الحسابات.

ونوهت القادري، في كلمة بالمناسبة، بالعمل الكبير الذي قامت به وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضية لتوفير الظروف المواتية لإعادة رياضة الشطرنج إلى سكتها الصحيحة، وتعهدت بفتح باب الجامعة الملكية لجميع الممارسين للشطرنج دون استثناء، وبناء عهد جديد تحت شعار “رياضة الشطرنج للجميع”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى