قيمة “الأسود” تتجاوز 400 مليون يورو

ارتفعت القيمة التسويقية للمنتخب المغربي قبل إسدال الستار عن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي واجه في جولتها الثانية المنتخبَ الزامبي، مساء أمس، قبل أن يضرب موعدا مع منتخب الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء القادم.

ووفق آخر تحديث كشف عنه “موقع ترانسفر ماركت” المختص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، فإن القيمة التسويقية لمجموع لاعبي المنتخب المغربي تتجاوز 400 مليون يورو، بعدما كانت في كأس أمم إفريقيا الماضية لا تتجاوز 347 مليون يورو.

ويتصدر المنتخب المغربي إفريقيا باعتباره الأغلى قاريا، أما منتخب ساحل العاج، الذي توج بطل القارة في النسخة الماضية، فجاء في الوصافة بـ 288 مليون يورو، في حين تراجع المنتخب النيجيري إلى المركز الثالث بـ 252 مليون يورو، وحل المنتخب المصري في الصف العاشر بـ 102 مليون يورو.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

ومن المرجح أن يعود ارتفاع القيمة التسويقية للمنتخب المغربي إلى قائمة النجوم الذين يدافعون عن ألوانه، إضافة إلى المستوى الذي بصم عليه أغلب المحترفين المغاربة في مختلف المسابقات الأوروبية هذا الموسم مع أنديتهم، على غرار أشرف حكيمي الذي حقق الثنائية مع نادي العاصمة الفرنسية، وإبراهيم دياز، الذي توج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع النادي الملكي ريال مدريد، وأيوب الكعبي الذي قاد أولمبياكوس إلى كتابة التاريخ والتتويج بأول لقب قاري “المؤتمر الأوروبي”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى