بسبب عطل فني .. “كيا موتورز” تستدعي 463 سيارة بأمريكا

استدعت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية كيا موتورز، نحو 463 سيارة رباعية الدفع الخاصة بموديلات كيا تيلورايد من عام 2020 إلى 2024، بسبب إمكانية اشتعال المقاعد الأمامية.

وفي هذا الصدد، قامت الشركة بدعوة نحو 463 ألفاً من مالكي هذا النوع من السيارات الشعبية في الولايات المتحدة لإبقاء سياراتهم متوقفة في الخارج وبعيداً عن المباني، محذرة من إمكانية اشتعال المقاعد الأمامية والتسبب في اندلاع الحرائق بسبب عطل فني.

ويشمل هذا الاستدعاء الموديلات من عام 2020 إلى 2024 لموديل كيا تيلورايد، ذات الدفع الرباعي التي حظيت بشعبية كبيرة خاصة بين الأميركيين منذ أن أعلنت عنها الشركة الكورية الجنوبية، لتميزها بمساحة صالون واسعة بثلاثة صفوف من المقاعد.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

ووفقاً لوثائق السحب التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة الأميركية، فإن أزرار التحكم في المقاعد الأمامية للسيارة يمكن أن تعلق وتفقد اتساقها إذا ما صدمت بشيء، لافتة إلى أن “في حالة ما حدث ذلك يمكن أن يعمل محرك كهربائي صغير مسؤول عن تحريك المقعد باستمرار، ما يؤدي لارتفاع حرارته أكثر من اللازم والأمر قد يتطور إلى حريق”.

وكانت الشركة الكورية قد لاحظت المشكلة لأول مرة في عام 2022 عندما أبلغ أحد ملاك السيارة عن دخان يخرج من أسفل مقعد السائق، وفقاً للتسلسل الزمني قدمته كيا إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، كما اشتكى عميل آخر في عام 2023، من رائحة دخان مصدرها مقعد الراكب الأمامي، والذي لم يكن يعمل، وأبلغ عن حوادث مشابهة في وقت لاحق من تلك السنة.

وحسب شركة كيا، ففي مطلع 2024 أبلغ مالك واحد لسيارة كيا على الأقل، عن اشتعال مقعد السائق خلال قيادته السيارة، ولم تحدث إصابات نتيجة للمشكلة، كما توصلت الشركة من خلال تحقيق أجرته إلى أن “المشكلة كانت في أزرار التحكم في المقاعد التي قد تتضرر بشكل يؤدي لزيادة حرارة المحرك المسؤول عن تحريك المقعد”.

وأبلغت الشركة عملاءها بأنها سترسل إعلانات لأصحاب السيارات المعنية بدءاً من نهاية يوليوز 2024 تطلب منهم إحضار سياراتهم إلى مراكز كيا للتصليح دون تكلفة، بحيث ستقوم بتركيب تعزيزات وأزرار مطورة لمنع المقاعد من الاشتعال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى