المدرب عموتة يجدد التألق مع الأردن

قاد الحسين عموتة المنتخب الأردني إلى الفوز بثلاثية دون رد على منتخب طاجيكستان في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على أرضية ملعب عمان الدولي.

ودخلت “كتيبة عموتة” المباراة عازمة على الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل إلى المرحلة النهائية. ورغم إهدار المنتخب الأردني مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، في الشوط الأول، إلا أن المدرب المغربي قام بمجموعة من التغييرات والتعديلات على مستوى النهج التكتيكي، ما جعل النشامى يتسيدون الشوط الثاني من المباراة.

وكثف اللاعبون من محاولاتهم الهجومية باحثين عن الهدف وتأمين التأهل، حتى تسنى لهم ذلك؛ ففي الدقيقة 51 افتتح علي إياد علوان التسجيل، قبل أن يضيف زميله يزن النعيمات الهدف الثاني في الدقيقة 68، ويعزز إبراهيم سعادة تقدم النشامى بإضافة الهدف الثالث في الوقت القاتل من المباراة.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وحقق الإطار المغربي الحسين عموتة فوزا هاما على ضيفه الطاجيكي بثلاثة أهداف دون رد، ليضمن تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، التي ستحتضنها أمريكا المكسيك وكندا.

وبهذا الفوز حسم المنتخب الأردني تواجده في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إذ بات يحتل الوصافة في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، بعد المنتخب السعودي المتصدر المجموعة بـ13 نقطة. وفي المقابل تجمد رصيد منتخب طاجيكستان عند 5 نقاط في المركز ما قبل الأخير.

ويواجه منتخب الأردن منتخب السعودية يوم الثلاثاء المقبل ، برسم الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى