الركراكي: مزراوي اختار أداء مناسك الحج.. وأسباب غياب ريتشاردسون عائلية

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، أن نصير مزراوي، الظهير الأيمن لفريق بايرن ميونخ الألماني، اختار أداء مناسك الحج، عوض الالتحاق بكتيبة “أسود الأطلس” في المعسكر الإعدادي الحالي، قبل مواجهتي زامبيا والكونغو.

وقال الركراكي، في الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة زامبيا مساء الجمعة بأكادير، إن “مزراوي غاب لأداء مناسك الحج، تواصلنا حول الموضوع، وأفضل أن يُركز على اختياره، هذا قرار شخصي، أحترمه لأنه اختيار يتعلق بالدين”.

وأضاف: “اختار أداء مناسك الحج هذا الموسم، أسأله الدعاء لنا للفوز أمام زامبيا والكونغو. بالنسبة لأمير ريتشاردسون، فهو يغيب لأسباب عائلية لا يُمكنني الحديث عنها احتراما له، أُفضل أن لا يأتي اللاعب بدون تركيز، والأمر كان واضحا منذ البداية، قررت الحفاظ على 25 لاعبا عوض إضافة لاعبين”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وواصل: “هذه المباراة الثانية لنا في التصفيات المونديالية. المواجهة ستكون مهمة، وسنبحث عن الانتصار للحفاظ على الصدارة. نعرف جيدا منتخب زامبيا بعدما، واجهناه في كأس إفريقيا، وأُطالب الجمهور بمساندتنا في أكادير”.

وتابع: “بإمكاننا تقديم الأفضل في مواجهة زامبيا، التنشيط الهجومي مهم بالنسبة لنا، نخلق العديد من الفرص وهذا أمر مهم، وسُنحاول تحسين الفعالية الهجومية. بعض اللاعبين التحقوا بنا مؤخرا، مثل إبراهيم دياز وإلياس بن صغير، وجميع اللاعبين الجدد يحتاجون بعض الوقت”.

وواصل الركراكي حديثه قائلا: “لدينا مشكل ثقة في اللمسة الأخيرة، نحن نعمل على ذلك بشكل متواصل. لدينا لاعبون مهاجمون جيدون أيضا، لكن تواجد اللاعبين مع الأندية ليس هو نفسه مع المنتخب، الانسجام والتآزر أمر مهم بالنسبة لنا”.

واسترسل قائلا: “بالنسبة لمباراة الكونغو، لا نُفكر فيها حاليا. لدينا مباراة غد هي التي نُركز عليها أكثر. ليس لدينا أي مشكل في الملعب الذي سيحتضن لقاء الكونغو، نحن ننتظر القرار الأخير، وهذا الموضوع لدى فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة”.

واختتم الركراكي بأن المنتخب خلال مباراة زامبيا “سيبحث عن الفوز لإسعاد الجمهور، وعن التأهل في أقرب وقت ممكن. وليس هناك مواجهة سهلة في كرة القدم، سنلعب اللقاء مع احترام الخصم بكل تأكيد”.

يُشار إلى أن “أسود الأطلس” سيُواجهون منتخب زامبيا مساء غد الجمعة بملعب “أدرار” لحساب ثالث جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى