“الكاف” ينفي تأجيل موعد “كان المغرب”

فندت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الأخبار الأخيرة التي أشارت إليها صحيفة “ليكيب” الفرنسية بشأن تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالمغرب صيف سنة 2025، إلى مطلع سنة 2026.

ونشر “الكاف” بلاغا رسميا قال فيه: “الإعلانات التي تم الترويج لها بخصوص احتمال تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 غير صحيحة، المكتب التنفيذي سيجتمع ليناقش ويتخذ القرار بخصوص مواعيد كأس إفريقيا 2025”.

وأضافت: “الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستعلن بعد ذلك تصريحا رسميا يتعلق بالموضوع”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أنه تم تأجيل موعد انطلاق منافسة كأس أمم إفريقيا 2025 المقررة في المغرب إلى بداية سنة 2026، بفعل تداخل برمجة المسابقة الإفريقية مع نهائيات كأس العالم للأندية، التي تجرى صيف سنة 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 فريقا.

وأضافت الصحيفة نقلا عن فيرون موسينغو، الكاتب العام للجهاز الإفريقي المسير للعبة، أن “الكاف” قررت تأجيل نهائيات “الكان” إلى مطلع 2026، لفسح المجال أمام إقامة “مونديال الأندية” بنسخته الجديدة، في الفترة بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025.

وأوضح موسينغو: “في إمكاننا برمجة نهائيات كأس أمم إفريقيا بعد كأس العالم للأندية في الصيف، لكن ذلك لن يكون في صالح اللاعبين الأفارقة الذين سيكونون مضطرين للمشاركة في المونديال بأمريكا ثم العودة للمشاركة مباشرة في الكان؛ الأمر ليس سهلا عليهم بعد موسم شاق”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى