شراكة تجمع مكتب السياحة و”تريب أدفايزر”

عقد كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومات غولدبيرغ، المدير التنفيذي لمنصة تريب أدفايزر، مباحثات بنيدهام ماتساتشوسيتس، انتهت بإبرام اتفاق شراكة فريدة من نوعها وتمتد لعشرة مواسم سياحية، أي من صيف 2024 وإلى غاية شتاء 2029.

وحسب بلاغ المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن هذا الاتفاق، المبرم بمقر تريب أدفايزر بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والعملاق العالمي تريب أدفايزر، يعد الأول من نوعه بحيث يمتد خلال الخمس سنوات المقبلة بأهداف وتواريخ مدققة.

وأضاف البلاغ، الذي تلقت هسبريس نسخة منه، أن “هذا الاتفاق يهدف في المقام الأول إلى مضاعفة عدد ليالي المبيت انطلاقا من منصة تريب أدفايزر نحو المغرب لمدة 5 سنوات، مع العمل تدريجيا على ضمان نمو سنوي مستمر بنسبة 15 في المائة”، لافتا إلى أن “الشراكة من المرتقب أن تفضي من حيث الأرقام إلى الانتقال من 2,6 ملايين ليلة مبيت الحالية إلى 5,3 ملايين ليلة مبيت بحلول العام 2029”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وسجل المكتب ذاته أن “لائحة الأسواق المصْدِرة تتضمن كلا من فرنسا والمملكة المتحدة والسوق الإيبيري وأمريكا الشمالية والدول الإسكندنافية وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وإيرلاندا وبلدان الخليج؛ مع إدراج الأحواض الجديدة المصْدِرة على امتداد المواسم المقبلة”.

ومن المرتقب، أيضا، أن تفضي هذه الشراكة الواعدة إلى تعزيز وتوطيد تموقع وجهة المغرب بالاعتماد على آلية تسويقية من الطراز الرفيع محددة الأهداف تنص على صناعة محتوى جيد والترويج المؤثر وتنظيم حملات تحسيسية وحملات تواصلية لشد أنظار واهتمامات السياح الأجانب وتحفيزهم على زيارة المغرب؛ مع التركيز أيضا على القوة التجارية الضاربة لمنصة هذا الشريك الوازن والمشهود له على الصعيد العالمي.

وأشار نص البلاغ إلى أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة كان يبرم فقط اتفاقيات سنوية أو موسمية مع العملاق العالمي تريب أدفايزر، بحيث تعد هذه المرة الأولى التي يوقع فيها المكتب اتفاق تعاون مدته 5 سنوات باستحقاق تدريجي ومحدد المعالم”.

ولفتت الوثيقة ذاتها الانتباه إلى أن “المكتب الوطني المغربي يواصل الانضمام إلى كبار فاعلي القطاع السياحي العالميين بغية توسيع مجال الترويج لعلامة المغرب عبر مختلف بلدان العالم، في إطار تنزيل استراتيجيته “Light in Action”.

حري بالذكر أنه بأزيد من 436 مليون زائر فردي كل شهر و20 مليون عضو مسجل وأزيد من 859 مليون رأي، يبرز ثقل ووزن تريب أدفايزر بسوق مواقع الأسفار واستقراءات الرأي والتنقيط العالمية؛ فقد استطاع هذا الموقع الكبير المختص في استقراء الآراء حول الأسفار، بعد مرور 24 سنة على وجوده، احتلال مكانة وهيمنة كبيرة بالمشهد العالمي للأسفار والرحلات.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى