الرباط تحتضن معرض الألعاب الإلكترونية

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أنها ستنظم، خلال الفترة من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.

وأوضحت الوزارة أن المعرض، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعد الأول من نوعه في المغرب وفي إفريقيا، ويشكل فرصة للالتقاء بين عدد من الوجوه الدولية المعروفة في قطاع صناعة الألعاب، قادمين من 16 بلدا، ضمنهم ضيف الشرف الياباني تاكايا إيمامورا المصمم والمبدع في مجال ألعاب الفيديو.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتعين على هواة هذا المجال والفاعلين المهنيين بالقطاع وكافة الباحثين عن الغوص في عالم التكنولوجيا والابتكار، التسجيل مجانا على الموقع الرسمي للحدث www.moroccogamingexpo.ma من أجل الحصول على شارة زائر.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأشارت وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى أن الولوج سيمكّن من اكتشاف ثلاث منصات للتميز في قلب المعرض، تتمثل في فضاء للعرض، وفضاء المؤتمرات، وفضاء المسابقات الرياضية الإلكترونية.

وأكد المنظمون أن المعرض سيخصص مجموعة من الفقرات لكافة الفئات من طلبة ومهنيين وهواة ألعاب الفيديو من مختلف الأعمار، حيث تمت برمجة دورات تكوينية مع بسط آفاق تطوير مسار الصناعة الصاعدة لهذا المجال.

وأفادت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بأن “هذا الحدث يهدف، من جهة أخرى، إلى أن يكون مفتوحا في وجه أكبر قدر من العموم، مع تخصيص يوم خاص موجه للأطفال السبت 25 ماي الجاري انطلاقا من الساعة الواحدة والنصف زوالا، ويعِد هذا اليوم بتجربة تجمع بين المتعة والتربية، حيث ستتاح للصغار والكبار الفرصة لاستكشاف عالم الألعاب الآسر”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى