حكيمي يرشح للقب أحسن لاعب إفريقي

رشحت إذاعة فرنسا الدولية الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، لجائزة أفضل لاعب إفريقي في “الليغ 1”.

وكشفت إذاعة “RFI” الفرنسية عن لائحة من 11 لاعبا لجائزة “مارك فيفيان فوي” لسنة 2024، التي تمنح لأحسن لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي، وشهدت تواجد حكيمي كمرشح وحيد من المغرب.

وإلى جانب حكيمي، يتواجد ثلة من اللاعبين الأفارقة المتألقين في الدوري الفرنسي، إذ اختارت الإذاعة كلا من الجزائريين نبيل بن طالب، نجم نادي ليل الفرنسي، وأمين غويري، مهاجم نادي ستاد رين، ثم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا، بالإضافة إلى السنغالي لمين كامارا، متوسط ميدان نادي ميتز، والإيفواري عمر دياكيتي، مهاجم نادي ستاد ريمس.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وضمت اللائحة أيضا الكونغولي شانسيل مبيمبا، مدافع أولمبيك مارسيليا، والنيجيري تيريم موفي، مهاجم نادي نيس، والبوروندي يوسف ندياشيميه، لاعب خط وسط نيس، والنيجيري موزيس سيمون، مهاجم نادي نانت، والإيفواري ويلفريد سينغو، مدافع نادي موناكو.

وتُمنح جائزة مارك فيفيان فوي منذ عام 2009، وقد سُميت باسم الدولي الكاميروني السابق، الذي تُوفي في فرنسا إثر نوبة قلبية خلال مباراة لعبت سنة 2003.

يشار إلى أن هذه الجائزة سبق لـ3 لاعبين مغاربة أن توجوا بها، ويتعلق الأمر بكل من مروان الشماخ، مهاجم نادي بوردو السابق، عام 2009، ويونس بلهندة، نجم مونبلييه السابق، عام 2011، وسفيان بوفال، مهاجم نادي ليل السابق، عام 2016.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى