المجمع الشريف للفوسفاط يوجه جهود فرع جديد لخدمة “التحول الفلاحي العادل”

أعلن المجمع الشريف للفوسفاط عن إنشاء فرع جديد تحت اسم “OCP Nutricrops”، بهدف تسريع انتقال المجموعة نحو حلول تغذية النباتات المشخصة؛ وهو ما سيساهم في التحول الفلاحي العادل.

وجاء في بلاغ للمجمع، توصلت به Alhayat 24، أن “هذا الفرع سيستفيد من قدرات المجموعة المتطورة في مجال إنتاج وتوزيع المواد المغذية للنباتات باستخدام الفوسفاط من أجل تزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجون إليه”.

ومن بين هاته الحلول التي يحتاج إليها الفلاحون، أورد المصدر ذاته، “حماية صحة التربة، والرفع من المردودية الفلاحية بطريقة مستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، إلى جانب حماية البيئة الطبيعية”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

“والهدف الأساسي لـ “OCP Nutricrops ” هو مساعدة الفلاحين على الولوج إلى حلول صحة التربة وتغذية النباتات الأكثر فاعلية واستدامة، بالإضافة إلى أحدث الخبرات في مجال التطبيقات. كما يسمح نظام إنتاج “OCP Nutricrops” المرن بتطوير حلول للتغذية النباتية ملائمة لمختلف أنواع المحاصيل والمناخ والتربة”، تابع البلاغ، مشيرا إلى أن “هذا الفرع الجديد يقدم تكوينات في تقنيات التدبير الدقيق للمغذيات التي تضمن حصول الزراعات على العناصر الغذائية الملائمة، بالكمية المناسبة في المكان والوقت المناسبين، مع تحسين التكاليف للفلاحين، حيث تم تصميم منتجات OCP Nutricrops لتمكين الفلاحين من حماية وتحسين صحة التربة مع الرفع من المردودية والمداخيل”.

وبخصوص الالتزام البيئي، سيعتمد الفرع الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط، وفق المصدر عينه، على الشراكات الدولية لمجموعة OCP مع الحكومات والباحثين والمهندسين الزراعيين والموزعين لتزويد المزارعين بالحلول المشخصة التي يحتاجونها لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة بالأمن الغذائي والاستدامة. وهكذا، يهدف OCP Nutricrops إلى تقديم منتجات وحلول مشخصة بنسبة 100 في المائة وبدون بصمة كربونية، مع السعي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040.

وقال سفيان الكاسي، الرئيس المدير العام لـ “OCP Nutricrops”، : ” سيكون OCP Nutricrops الموجه الرئيسي للمسار الجديد من أجل توفير حلول فعالة لصحة التربة وتغذية النباتات. إن حلول التربة وتغذية النباتات المشخصة فقط هي التي ستسمح لنا بتحسين الأمن الغذائي العالمي مع مكافحة التغيرات المناخية وحماية البيئة الطبيعية. يلتزم OCP Nutricrops بالعمل المشترك بشراكة مع الفلاحين والهيئات الفاعلة لتسريع التحول نحو الحلول المشخصة التي ترتكز على الفلاح والتي تعتبر أساسية لإنجاح التحول الفلاحي العادل”.

ويقوم فرع المجموعة الجديد بـ”تطوير حلول تغذية التربة من أجل مواجهة التحديات العالمية في مجال الإنتاج الغذائي واستدامته، ومساعدة الفلاحين على الوصول إلى منتجات فعالة ومستدامة لتلائم الاحتياجات الخاصة لتربتهم، مهما كان نوع محاصيلهم وأينما كانوا في العالم؛ من خلال من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة والمشخصة التي تعتمد على الأسمدة الفوسفاطية من أجل صحة التربة وتغذية النباتات، ومن خلال تعزيز الممارسات الفلاحية المتقدمة والتعاون مع المهندسين الفلاحيين والخبراء الدوليين”.

“بالإضافة إلى فرق المهندسين الزراعيين الداخليين، يعتمد OCP Nutricrops على خبرة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) وشركائها الدوليين؛ مما يسمح له بالاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية والبيانات الدقيقة. وبفضل خرائط التربة المتقدمة وتصميم المنتجات المشخصة، يعمل OCP Nutricrops على توفير صحة مثالية للتربة بهدف تمكين الفلاحين من رفع مردودية محاصيلهم إلى جانب حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية”، خلص البلاغ.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى