إنريكي يفتح باب الأولمبياد أمام حكيمي

فتح لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، الباب أمام لاعبي الفريق للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف المقبل في باريس، وأولهم الدولي المغربي أشرف حكيمي.

ولم يفصح “PSG” عن موقفه بشكل رسمي، لكن المدرب الإسباني أكد في ندوة صحافية أنه منفتح على السماح للاعبين بالمشاركة في أولمبياد باريس، رغم أنها لا تندرج ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويعتبر حكيمي من المرشحين لخوض منافسات الألعاب الأولمبية مع المنتخب المغربي الصيف القادم بباريس.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأوضح إنريكي: “لست مالكا للاعبين، بل إنهم مرتبطون بتعاقد مع إدارة النادي”، وواصل: “لقد فزت مع منتخب إسبانيا بذهبية الأولمبياد عام 1992، لكن من المؤكد أنه تجب دراسة موقف كل لاعب بشكل منفصل، لأنه من الصعب أن يشارك اللاعب في أولمبياد باريس ويورو 2024”.

وتابع المدرب ذاته: “اللاعبون لديهم مسؤوليات تجاه الأندية، لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أيضا حرية اللاعب”، وختم تصريحاته بالقول: “أنا منفتح تماما بشأن مشاركة اللاعبين في الدورة الأولمبية، وسبق أن سمحت بذلك، لكن يجب أيضا أن نحافظ على حقوق الأندية”.

وكانت أندية أولمبيك ليون ومونبيلييه ولانس أبدت استعدادها للسماح للاعبيها بالمشاركة في المحفل الأولمبي، لمساعدة تييري هنري، المدير الفني للفريق، الذي يحق له استدعاء ثلاثة لاعبين كبار فوق 23 عاما.

وفشل منتخب فرنسا فشلا ذريعا في الأولمبياد الأخيرة التي أقيمت عام 2021 بسبب رفض عدد من الأندية الاستغناء عن لاعبيها.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى