توطين شركة إسبانية في منطقة “ميد بارك”

تم اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة “ACITURRI” بمنطقة ميد بارك، بحضور رياض مزورّ، وزير الصناعة والتجارة، وGines Clemente، المدير العام لشركة “ACITURRI”، وحميد بنبراهيم الأندلسي، رئيس ميد بارك.

وأفاد بلاغ صحافي توصلت به Alhayat 24 بأنه سبق لـ “Aciturri”، وهي إحدى الشركات الإسبانية الأولى الموردة في قطاع الطيران التي استقرت بالمغرب، أن امتلكت خلال سنة 2023 شركة “GOAM Industrie”، المتواجدة في ميد بارك والمتخصصة في المعالجة الآلية لشفرات محركات الطائرات (LEAP 1A/1B/1C وCFM56)، مبرزا أنه منذ امتلاك شركة “GOAM”، وصل عدد مناصب الشغل إلى 100 مع التطلع إلى بلوغ 150 منصبا خلال سنة 2024.

وأضاف المصدر ذاته أن امتلاك هذا الموقع الجديد يسجل بداية شراكة مستدامة بين المملكة والشركة الإسبانية، كما يُرتقب أن يساهم المشروع في تعزيز صناعة الطيران الوطنية من خلال تطوير المنظومة الصناعية لأجزاء المحركات بالمغرب ونقل التكنولوجيا وتنمية الكفاءات، مشددا على أن الاستثمار الإضافي المرتقب سنة 2024 على مستوى المُعدّات بالنسبة للموقع الجديد يقدر بقيمة 25 مليون درهم.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأكد مزُّور بهذه المناسبة أن “الأمر يتعلق بقصة نجاح جديدة تتجسد في منطقة ميد بارك، مضيفا أن توقيع اتفاق الشراكة هذا “يشكل خطوة هامة في مسار تعزيز صناعتنا الخاصة بالطيران، ويستجيب في الوقت ذاته لرغبتنا المتطلعة إلى التنمية راسخة الجذور للمنظومتين الصناعيتين لهياكل الطائرات والمحركات اللتين يمكن أن تضطلع فيهما شركة ACITURRI بدور هام”.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة أنه بالجمع بين خبرة “ACITURRI” والإمكانات الصناعية الوطنية، “فنحن واثقون بأن هذه الشراكة ستفتح آفاقاً جديدة للنمو مع تعزيز القدرة التنافسية في القطاع”.

من جانبه، أوضح كليمنت جينس، المدير العام لشركة “ACITURRI”، أن “توطين مقاولتنا في المغرب، الذي هو موقع استراتيجي بامتياز، سيسمح بتحسين مستوى تنميتنا على الصعيد الدولي مع تطوير قدرتنا التنافسية”، مضيفا: “نأمل ألَّا يكون هذا إلا خطوة في مسار طويل من النمو والتطور”.

أما بنبراهيم الأندلسي، رئيس ميد بارك، فقد ذكّر “بقوة المنصة الصناعية المغربية للطيران التي تواصل اجتذاب كبار فاعلي القطاع”، مؤكدا أن هذا الاتفاق الجديد سيسمح بتعزيز الاندماج المغربي من خلال إنتاج هياكل الطائرات وأجزاء المحركات.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى