حصيلة “الميركاتو الشتوي” بأولمبيك خريبكة

عزّز نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، برئاسة يوسف جاجيلي، صفوف “فريق الفوسفاط” بسبعة لاعبين مغاربة وأجانب، وذلك خلال مرحلة “الميركاتو الشتوي” التي حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مُدّتها من فاتح إلى نهاية يناير المنصرم.

ونشر نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا ومقاطع للاعبين الجدد، يشيرون من خلالها إلى أنهم سيعملون ما بوسعهم لتقديم الإضافة خلال المباريات القادمة، والمساهمة في تحسين موقع الفريق ضمن سبورة الترتيب.

وبخصوص أسماء اللاعبين الجدد، أوضح المكتب المسير للنادي أن التعاقد يهم محمد رحيم، اللاعب السابق لنادي الوداد الرياضي، بعقد لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، وإلياس الخبشي، الذي يشغل مركز صانع ألعاب، بعقد لمدة ثلاث سنوات ونصف سنة، وحمزة أسرير، القادم من نادي الوداد الرياضي، بعقد لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، واللاعب كريم بوناگات القادم من نادي أولمبيك آسفي.

وتضمنت لائحة اللاعبين الذين سيخوضون مبارياتهم القادمة مع أولمبيك خريبكة اسمي المهاجميْن الغانيَيْن كوامي أوبوكو وريشموند أنطوي، بعقد يمتد لسنتين ونصف سنة لكل واحد منهما، إلى جانب اللاعب البوتسواني كابيلو سيكانيانغ الذي عاد إلى “فريق الفوسفاط” بعد فترة إعارة قضاها بنادي دبا الفجيرة الإماراتي.

وفي هذا السياق، قال محمد صدقي، الناطق الرسمي باسم نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم: “إن الخصاص المهول الذي عرفه نادي أولمبيك خريبكة على مستوى التركيبة البشرية، إضافة إلى المرتبة التي يحتلها الفريق أسفل الترتيب، فرضت علينا بذل مجهود كبير في الانتدابات الشتوية، وحاولنا تدبير المرحلة بشكل جيد رغم صعوبتها”.

وأضاف صدقي: “لقد نجحنا في التعاقد مع اللاعبيْن المتميّزيْن محمد رحيم وحمزة أسرير من نادي الوداد الرياضي، واللاعب الجيد كريم بوناگات المُعار من أولمبيك آسفي، واللاعب الغاني الصاعد كوامي أوبوكو من اتحاد العاصمة، واللاعب الغاني المتميز ريشموند أنطوي، إضافة إلى إلياس الخبشي الذي مر بتجربة جيدة بالدوريَيْن الفرنسي والإنجليزي، مع تجربة قصيرة بالرشاد البرنوصي، قبل أن ينضم إلى أولمبيك خريبكة”.

وأكد الناطق الرسمي ذاته أن “صعوبات كبيرة واجهت النادي خلال هذه المرحلة بسبب الضائقة المالية التي يعشيها منذ الفراغ التسييري السابق وما نتج عنه من تراكم للديون”، وزاد: “رغم ذلك دخلنا في منافسة قوية لانتداب اللاعبين المميزين، وقدمنا عروضا فاقت في بعض الأحيان إمكانيات النادي. هذا مع صعوبات أخرى واجهت المكتب المسير لفسخ عقود بعض اللاعبين”.

يشار إلى أن جماهير أولمبيك خريبكة تعقد آمالا كبيرة على “التشكيلة الفوسفاطية” بشكل عام، وعلى اللاعبين الجدد بشكل خاص، من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال المباريات القادمة، والابتعاد عن المرتبة ما قبل الأخيرة التي يحتلها الفريق في الوقت الراهن، إذ لا تتعدى حصيلته 8 نقط إلى حدود اللحظة، بسبب خسارته في 8 مباريات وتعادله في 8 أخرى، دون أن يحقق أي انتصار منذ انطلاق البطولة الاحترافية 2022/2023.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى