شريط رمضاني يجمع داداس والإدريسي

يسجل المخرج المغربي لطفي أيت الجاوي الحضور خلال الموسم الرمضاني القادم بشريط تلفزي جديد يحمل اسم “جرب تشوف”، شرع في تصوير مشاهده خلال الأيام الماضية بالمدينة الحمراء مراكش، بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة.

وكشف لطفي أيت الجاوي، في تصريح لجريدة الحياة 24، أن فيلمه الجديد من سيناريو بوبكر فهمي وإنتاج “وردة برود”، وهو عبارة عن “كوميديا اجتماعية تناقش السياسة بطريقة فكاهية، وتعد تكريما للكتاب والخزانة والجيل الذهبي الذي كان الناس فيه خلال فترة الثمانينات يتبادلون الكتب فيما بينهم، وهو الأمر الذي بات ناقصا في ظل عصر التكنولوجيا اليوم”.

وأضاف الجاوي أن القصة تركز على شخصية “با صالح”، يجسدها الممثل عزيز داداس، وهو “رجل يعيش حياة هادئة بين بيته وعمله كمسؤول على الخزانة البلدية لمدينته، يحاول مقاومة السلطة والمسؤولين ومشروع تحويل تلك الخزانة إلى قاعة أفراح، فتنطلق أحداث العمل بخروج طيف من أحد رفوف الخزانة على با صالح الذي يشعر بالحزن على ما ستؤول إليه، ويقترح عليه قدرته على تغيير طبيعة الشخص بواسطة كتب يملكها ويتحكم فيها”، لتتوالى القصة بعد ذلك.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأبرز المخرج المغربي إن “جرب تشوف” فيلم “تتخلله مواقف هزلية مبنية على مشاهد جميلة، ويحمل بين طياته رسائل مهمة ومجموعة من السمات التي أصبحت مفتقدة، منها الشجاعة والمروءة”، موردا أنه ركز على عنصر التشويق بتعاون مع الممثلين الذين تم اختيارهم لتجسيد بطولة العمل.

وشدد المتحدث لالحياة 24 على أن “أي عمل ناجح أساسه صراحة الإنسان”، مشيرا إلى أن الرسائل تمر بينه وبين الممثلين بسلاسة، والممثل ينصت إليه كمخرج فيكون هناك عمل جماعي بينهما؛ لأن “الحاجة إلى زاوية أخرى أمر حتمي”، واعدا الجمهور المغربي بمشاهدة لحظات طيبة خلال شهر رمضان.

ويشارك إلى جانب داداس في هذا العمل الذي يرتقب عرضه عبر القناة الأولى في رمضان، كل من ماجدولين الإدريسي، رفيق بوبكر، إبراهيم خاي، ماجدة أزناك، عبد اللطيف شكرة، المسيح، بلمقدم محمد وآخرين.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى