موتسيبي يرفض تأكيد موعد “كان المغرب”

رفض الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تأكيد موعد محدد لإقامة “الكان” المقبلة المقرر تنظيمها في المغرب سنة 2025.

ورد رئيس أعلى سلطة كروية في القارة، خلال ندوة صحافية بمدينة أبيدجان الإيفوارية، على الجدل القائم حول موعد “كان 2025” قائلاً: “حتى الآن، البطولة ستقام في الموعد ذاته الذي سيقام فيه مونديال الأندية، هناك بطولات عديدة تقام في الوقت نفسه”.

وأضاف: “لا أريد الحديث عن الموعد حاليا لأنه ما زالت هناك مناقشات حول هذا الأمر، كل ما أريد قوله هو أن نسخة 2025 ستكون ممتازة وستحظى بنجاح مبهر”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكدت في بلاغ سابق إقامة “كان 2025” في الصيف.

والتقى رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، رؤساء الاتحادات الأعضاء قبل نهائي كأس الأمم، وتحدث قائلا، “هذه النسخة هي الأفضل في تاريخ كأس أمم إفريقيا، ومستوى المنتخبات الكبيرة لم يتراجع”.

وواصل: “لقد شاهد ما يقرب من ملياري شخص حول العالم بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، ويجب أن نكون فخورين كأفارقة، وستكون النسخة القادمة أفضل. نجاح إفريقيا يعتمد على عمل إفريقيا معًا، والتجارة معًا، وفي كرة القدم تتنافس البلدان وتلعب معًا”.

وكشف رئيس “الكاف” أن كل اتحاد وطني لكرة القدم سيتلقى مبلغ 400 ألف دولار سنوياً من أجل تطوير البنية التحتية والمنشآت الرياضية في إفريقيا.

وتابع: “لو كنت فرنسيًا أو إنجليزيًا وشاهدت الكرة الإفريقية لانتابتني حالة من الرغبة من الاهتمام بمتابعتها”.

وأبرز: “نسخة أمم إفريقيا كوت ديفوار تُعد الأبرز على مر النسخ السابقة، بفضل تطور المنتخبات الإفريقية التي كانت مغمورة في السابق”.

وأضاف: “لن نتسامح مع الفساد والعنصرية، ونحن ملتزمون بالعمل الجماعي، ونعمل على تحسين البنية التحتية في إفريقيا، ومع مرور الوقت سنرى النتائج”.

واختتم: “نعمل على صقل مهارات المدربين واللاعبين وكل الفاعلين في كرة القدم الإفريقية. كوت ديفوار بلد رائع وشعبها يعشق كرة القدم، أشكر رئيس دولتها على التنظيم الرائع وكرم الضيافة”.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب كوت ديفوار سيواجه نظيره النيجيري الأحد، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا 2023، على أرضية ملعب الحسن واتارا بأبيدجان.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى