عروض الكوميدي السيتكور في المغرب تعيد مطالب بمقاطعة فنانين جزائريين

عادت إلى الواجهة من جديد دعوات نشطاء مغاربة لمنظمي الحفلات والعروض الفنية، سواء الرسمية أو الخاصة، إلى مقاطعة الفنانين الحاملين للجنسية الجزائرية، وقطع العلاقات معهم وعدم الترحيب بهم أو استضافتهم لممارسة الأنشطة الفنية بالمغرب، كرد على الأساليب العدائية التي تنتهجها دولتهم في حق المغرب والمغاربة.

وعبر نشطاء مغاربة عن استنكارهم تقديم الكوميدي الجزائري الأصل عبد القادر السيكتور جولة فنية في المغرب بعرض كوميدي جديد يحمل عنوان “مرحبا”، سيحط به الرحال بعروس الشمال طنجة خلال الـ17 من شهر فبراير الجاري، يليه عرض بمسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط، ثم الدار البيضاء ومراكش ووجدة.

وتعرض الإعلامي نوفل العوالمة لحملة شرسة من مغاربة بعد ترويجه للعرض المرتقب أن يشرف على تقديمه، إذ دعوا إلى وقف استضافة الفنانين الجزائريين في ظل ما يصدر عنهم في حق المغرب والمغاربة خلال السنوات الأخيرة.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وانضم إلى المقاطعين الفنان المغربي رفيق بوبكر الذي قال في رد على العوالمة: “بالتوفيق له، لكن دعني أقول لك إننا نحن المغاربة نحب المصرين، السنغاليين، الأردنيين، الأمريكيين، الإسبانيين، الإيفواريين وغيرهم، لكن هؤلاء “الكراغلة” بئيسون، لذلك ليس هناك داع أن تظهر معهم أخي”.

وجدد معلقون مغاربة طلبهم من المسؤولين عن القطاع الفني قطع العلاقات مع كل الفنانين الجزائريين وعدم استقبالهم بالمغرب، على غرار ما قام به مؤخرا أحد الملاهي الليلة بمدينة الدار البيضاء، إذ استجاب للحملة وألغى حفل المغنية الجزائرية “الشابة وردة شارلومنتي”؛ إضافة إلى إلغاء حفل الجزائري أمين بابيلون في مهرجان تيميتار الدولي.

وعلاقة بالموضوع يرى عادل خزيز، مدير أعمال مجموعة من الفنانين ومسؤول عن تنظيم تظاهرات فنية، أنه “لا يجب استقبال فنانين جزائريين أظهروا العداء للمغرب أو أدلوا بتصريحات ضد السيادة المغربية أو أي شيء يمس بالوطن”، مضيفا أنه ضد مشاركتهم وعملهم في المغرب، وزاد: “من أخذ موقف الضد فليظل فيه”.

وفي مقابل ذلك كشف المتحدث أنه مع حضور الفنانين الجزائريين الذين لم يكونوا يوما ضد المغرب، بل محبين له ويدلون بتصريحات جميلة في حق البلد، ومع أن يحيوا حفلات بالبلد؛ “لأن هذا يتماشى مع خطاب الملك محمد السادس الذي يمد دائما اليد للجزائر ويحاول إصلاح كل المشاكل”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى