كتاب يوثّق مظاهرات تضامنية مع فلسطين

بعنوان “معركة طوفان الأقصى.. 100 يوم من التضامن”، صدر كتاب جديد يوثق مئات المظاهرات والوقفات المغربية الداعمة لغزة والرافضة للتطبيع مع إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويوثق الكتاب الصادر عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة “ملحمة تضامنية غير مسبوقة” للمغاربة، بتنظيم هيئات متعددة أزيد من 1850 “مظاهرة داعمة لغزة ورافضة للتطبيع في مدن المغرب”.

ويضم الكتاب بلاغات ومواقف وصورا توثق وقفات بعشرات المدن والقرى المغربية، طيلة الثلاثة أشهر التي تلت معركة “طوفان الأقصى”، والقصف الإسرائيلي لقطاع غزة، والهجومات على المناطق الفلسطينية المحتلة الأخرى.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

كما يوثق الكتاب تظاهرات نوعية داعمة لفلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، من بينها التظاهرات النسائية المنددة بـ”الإبادة الجماعية في حق نساء وأطفال غزة”، وتظاهراتٌ شارك فيها أطفال تضامنوا مع “حق الأطفال الفلسطينيين في الطفولة”.

ولا يقتصر الكتاب على توثيق المظاهرات التي استقبلتها شوارع المملكة، بل أيضا دعوات مقاطعة السلع الإسرائيلية، والسلع التي أبدت دعمها لإسرائيل، وسلع الشركات التي تحضر في الأراضي المحتلة والمستوطنات الاستعمارية المستمرِّ بناؤها على الأراضي الفلسطينية.

كما تحضر في الكتاب صور وعناوين عشرات المحاضرات والندوات و”المهرجانات التنويرية”، التي تهم معركة “طوفان الأقصى”، والتضامن مع فلسطين، والدعوة إلى إسقاط التطبيع الرسمي المغربي مع دولة الاحتلال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى