مغاربة يتصدرون الإنتاجات الغنائية في يوتيوب

تمكنت مجموعة من الإنتاجات الغنائية المغربية الجديدة من دخول قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على منصة “يوتيوب” العالمية، واحتلت مراتب متقدمة في “الطوندونس الموسيقي المغربي”، محققة الصدارة خلال الشهر الأول من سنة 2024.

ومع حلول السنة الجديدة، عاشت الساحة الفنية المغربية نشاطا غزيرا في الأعمال الغنائية، حيث سارع مجموعة من النجوم الشباب لطرح إنتاجاتهم عبر قنواتهم الرسمية والمنصات الموسيقية، تنوعت بين الأغاني الفردية والثنائية.

واستطاع الفنان المغربي الشاب زهير بهاوي أن يحتل صدارة قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في المغرب، حسب آخر تحديثات منصة “يوتيوب”، حيث جاء في المرتبة الأولى بأغنيته الجديدة “روحي”، التي طرحها على طريقة الفيديو كليب قبل خمسة أيام فقط وتفوقت على باقي الأعمال المطروحة في الفترة نفسها.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وحل الفنان المغربي “ليامسي” في المرتبة الثانية ضمن قائمة “الترند” المغربي بأغنيته الجديدة “ماداما”، التي حققت أزيد من نصف مليون مشاهدة، يليه الفنان زكرياء الغافولي في المرتبة الثالثة بأغنيته الشعبية الجديدة “هاكا عاجبني أنا”، التي حصدت مليونا ونصف مليون مشاهدة على “يوتيوب”.

وللراب المغربي نصيب من كعكة “الطوندونس”، حيث استطاع كل من الفنان “موحا كا” والرابور “دوليبران” و”سمال اكس” من احتلال المراكز الرابع والخامس والسادس، على التوالي، على المنصة ذاتها، بإنتاجاتهم الموسيقية الجديدة التي استقبلوا بها السنة الجديدة لمواكبة النجاحات التي بصموا عليها خلال العام الماضي.

وعلى غير عادته، تراجع الفنان المغربي سعد لمجرد في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة بعد سنوات من الاحتكار، حيث جاء الديو الغنائي الأخير “على فكرة”، الذي قدمه رفقة زميلته التونسية يسرى محنوش، في المرتبة التاسعة، محققا 11 مليون مشاهدة رغم الانتقادات العديدة التي طالته.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى