شرقي يصدر المجموعة القصصية الثالثة

عن دار ذاتك للنشر والتوزيع والترجمة بمصر، صدرت، حديثا، للكاتب المغربي أحمد شرقي مجموعة قصصية جديدة موسومة بعنوان “خَفْقٌ إِلَى أَعْلَى وَإِلَى أَسْفَل”، تعد ثالث مجموعة قصصية للكاتب الشاب.

وتتكون المجموعة القصصية الجديدة من خمسة وعشرين نصاً قصصياً قصيراً، بأحجام متفاوتة تتراوح ما بين 800 و12 كلمة، ويندرج البعض منها ضمن فئة القصة القصيرة جداً.

والتقط القاص مواضيع مجموعته من الواقع، وتناول فيها قضايا حياتية وإنسانية عامة، تتأرجح تيمتها بين الهجرة السرية وهجرة الشباب المغاربة والأفارقة والعرب إلى أوروبا.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وتنقسم المجموعة القصصية إلى قسمين؛ قسم أول معنون بـ”خفق إلى أعلى”، تطرق فيه القاص إلى مواضيع الهجرة والموت والفقد.. ثم قسم ثان عنوانه “خفق إلى أسفل” وهو غوص في ذات الكاتب ومحاولة لاكتشافها، إذ يتناول فيه أحمد شرقي مواضيع لها صلة بالميتا سرد وعوالم الكتابة، بالخصوص كتابة القصة القصيرة، عشقه الأول.

الكاتب المغربي أحمد شرقي صدر له من قبلُ كتابان قصصيان، الأول موسوم بـ”عوالم شفافة” عن دار جامعة المبدعين المغاربة عام 2019، والثاني معنون بـ”نسخة عالية الجودة” عن الدار نفسها عام 2020.

حري بالذكر أن المجموعة القصصية الجديدة “خَفْقٌ إِلَى أَعْلَى وَإِلَى أَسْفَل” ستكون متوفرة برواق دار ذاتك للنشر والتوزيع والترجمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر إقامته خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يناير الجاري إلى 06 فبراير المقبل.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى