قائمة النجوم الفائزين بجوائز صُناع الترفيه

في حفل كبير احتضنته العاصمة السعودية الرياض، استطاع حفل “جوي أووردز 2024” جمع صناع الفن من العالم العربي والعالم، حيث تم الاحتفاء بالمتفوقين وتكريم من بصموا التاريخ الفني.

بساط خزامي عبره ضيوف الحفل الذي تنظمه هيئة الترفيه السعودي برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، الذي كان من بين الحاضرين والذي قدم جوائز لمكرمين وفائزين في المسابقة التي تم يحتكم فيها لرأي الجمهور عبر التصويت.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

من بين أبرز المكرمين خلال هذه الليلة الاستثنائية التي عاشتها العاصمة الرياض الفنان المصري عادل إمام، الذي اعتبره المستشار تركي آل الشيخ في كلمته التقديمية بـ”صاحب إرث وصانع ذاكرة ترك أجيالا بكاملها في العالم العربي تفكر وليس تضحك فقط، تربع على عرشه دون منازع”، حيث منح نجليه رامي ومحمد جائزة “زعيم الفن العربي”، وهي جائزة استثنائية.

كما شهد الحفل، الذي قدمه وسام بريدي وكارمن بصيبص، تكريم منى واصف التي غالبتها الدموع وهي تتسلم جائزة “الإبداع مدى الحياة” من الفرنسي جان رينو، وهي الجائزة ذاتها التي نالتها الفنانة المصرية إسعاد يونس والممثل العالمي أنتوني هوبكينز ورابح صقر؛ في حين تحصل المصمم العالمي إيلي صعب على جائزة صناع الترفيه الماسية.

العازف لانغ لانغ كان من بين المكرمين، حيث سلمت له جائزة صناع الترفيه الفخرية، وتسلّم المايسترو وليد فايد الجائزة ذاتها قدمها له المستشار تركي آل الشيخ، معتبرا أن أفضل تكريم له هو حصوله على الجنسية السعودية؛ في حين عادت جائزة المؤثر المفضل إلى شونق بونق.

واستمر التكريم بحصول الممثل السعودي علي المدفع على جائزة “التقدير مدى الحياة”، وسلمها له تركي آل الشيخ تحت عاصفة من تصفيقات الحاضرين الذين وقفوا للحظات تكريما لمساره الحافل في خدمة الفن السعودي والعربي. كما سلمت جائزة “الإنجاز مدى الحياة” للممثل والمخرج الأمريكي كيفن كوستنر قدمها له أحمد عز. ونالت إيفا لانغوريا جائزة “شخصية العام” سلمتها لها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

ومن مفاجآت الحفل تكريم نجاة الصغيرة بعد أدائها لأغنية “روح يا نوم”، حيث نالت جائزة “الإنجاز مدى الحياة” تحت تصفيقات متواصلة للحاضرين؛ وهي ذات الجائزة التي حصل عليها كوينسي جونز تسلمها عنه كوينسي جونز الثالث. كما نال محمد المنصور “جائزة صناع الترفيه الفخرية”، وقدمها له غسان مسعود.

جورجينا رودريغيز، زوجة اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو، كانت من بين الحاضرين تحت حراسة مشددة، حيث قدمت جائزة “صناع الترفيه الفخرية” إلى اللبنانية نجوى كرم.

جوائز “جوي أووردز 2024” سلمت للفائزين على مدى فقرات الحفل الذي امتد لساعات، ونال متابعة واسعة وتغطية إعلامية من مختلف المنابر الإعلامية العربية التي كانت حاضرة بدعوة من هيئة الترفيه، حيث عادت جائزة “الممثلة المفضلة” عن فئة المسلسلات الدرامية لرهف محمد وقدمها لها أحمد السقا.

جائزة “الوجه الجديد المفضل” عن فئة المسلسلات الدرامية، حصل عليها وليد قشران، قدمها له أنتوني أندرسون. وسعد عزيز فاز بجائزة “الممثل المفضل” عن فئة المسلسلات. وعن فئة المؤثرين فازت بها بيبي عبد المحسن، والمؤثر المفضل عادت لشونق بونق.

جائزة “الممثلة المفضلة” عن فئة السينما فازت بها الممثلة المصرية نيلي كريم، وجائزة “الممثل المفضل” عن فئة السينما فاز بها كريم عبد العزيز وقدمها له مارك وولبرغ.

أفضل فيلم فاز بها “سطار” وقدم الجائزة جون سينا؛ في حين عادت جائزة “الرياضي المفضل” لعبد الله الربيعة وسلمها له فرانسيس انغانو. أما جائزة “المسلسل المفضل” فقد فاز بها “كريستال” وقدمها أيمن زيدان وسعاد عبد الله، وجائزة “الرياضية المفضلة” فازت بها أنس جابر.

جائزة “الفنان المفضل” فاز بها عايض قدمتها له هنا الزاهد؛ في حين كانت جائزة “الوجه الجديد المفضل” عن فئة الموسيقى من نصيب طلال سام، وقدمتها له منة شلبي.

جائزة “الفنانة المفضلة” عن فئة الموسيقى حصلت عليها أصالة وقدمها لها محمد عبده، كما تسلم جائزة “الأغنية المفضلة” الشامي بأغنيته “يا ليل ويالعين” وقدمتها له سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب.

وقد عرف الحفل تقديم وصلات غنائية تناوب عليها الفنانون الحاضرون، حيث غنت شيرين وأصالة وعبد المجيد عبد الله وعمرو دياب ونجاة الصغيرة وبيبي ريكسا وغلوريا غاينور.

وقد أجمع المشاركون في الحفل على أهمية الحدث الذي تنظمه هيئة الترفيه سنويا، مؤكدين أنه فرصة للمّ شمل الفنانين العرب وفرصة للاحتفاء بهم وتشجيعهم على العطاء وخدمة الفن العربي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى