“‪الفوسفاط” يُحدث شركة رياضية جديدة

في خطوة تروم المشاركة في تنفيذ الرؤية الملكية في قطاع الرياضة، وبغية تعزيز الحكامة وتوفير التكوين وإنشاء بنية تحتية رياضية ذات جودة عالية، أعلن المجمع الشريف للفوسفاط عن إحداث شركة رياضية تابعة له اختار لها اسم “OCP Sport Development”.

ويهدف إحداث هذه الشركة، وفق مرسوم صدر في الجريدة الرسمية عدد 7265، إلى تطوير قطاع الرياضة بالمغرب، لاسيما قطاع كرة القدم، إلى جانب إنشاء نموذج جديد لتطوير كرة القدم، تحت إشراف الجامعة الملكية لكرة القدم، من خلال خلق دينامية فعالة بين مراكز التكوين والأندية الرياضية المحترفة.

كما تروم الشركة الرياضية إلى إنشاء وإدارة مراكز وأكاديميات التكوين ذات المستوى العالي، والتنقيب عن المواهب في سن مبكرة، إلى جانب تطوير مسار أكاديمي متميز، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، ومد جسور شراكات مع مؤسسات رياضية عالمية مختصة.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

يشار إلى أن مشروع إحداث هذه الشركة الرياضية، التي ستكون تابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، بلغت قيمته حوالي 38 مليار درهم، 60 في المائة منها من موارد ذاتية أو شبه ذاتية، فيما 40 في المائة المتبقية ستتم تعبئتها من القروض البنكية، في أفق تحقيق عائد داخلي للاستثمار يناهز 5.4 في المائة على مدى الـ25 سنة القادمة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى